المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:39 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعز تستعيد شريانها الحيوي: طريق الحوبان بلا زحمة بعد افتتاحه رسمياً بعد إغلاقه لأكثر من عقد! نهاية مأساوية لـ”جزار مصري” أثناء تقطيعه اللحوم وجرح نفسه بالخطأ! ”الله أكبر على خير الملك سلمان”.. شاهد ردة فعل أحد الحجاج على توفير النت المجاني في مكة الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد الحوثيون يعتقلون مسؤول سابق ويداهمون منزله بصنعاء ثلاثية سويسرية تُطيح بالمجر في يورو 2024. رجل اعمال يعتق رقبة أحمد الزويكي بمبلغ 20 مليون ريال ويثير اعجاب الكثير تحت ذريعة ”خلايا عمار صالح”... الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء الرئيس العليمي : إطلاق الحوثيين شعاراتهم الطائفية في بيت الله الحرام ”سلوك همجي” الرئيس العليمي: قدمنا الكثير من التنازلات لانهاء حصار المدن وفتح الطرقات رئيس مجلس القيادة يدعو الى مواصلة الدعم الشعبي لقرارات البنك المركزي وعدم الالتفات للتضليل الحوثي الرئيس العليمي : انتهاكات المليشيات ضد الناشطين تؤكد صحة دعواتنا المتكررة لنقل مقرات المنظمات إلى عدن

رسالة إماراتية إلى واشنطن: دعم الحوار لتحقيق السلام في اليمن

من اللقاء
من اللقاء

التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ.

وبحث الجانبان الجهود الدولية والإقليمية بشأن الأزمة اليمنية وآخر التطورات المرتبطة بها.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، تناول اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي بشأن الأزمة وسبل دفع المباحثات الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي الأزمة ويجنب الشعب اليمني التداعيات الإنسانية الناتجة عنها.

وأشاد الدكتور قرقاش بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي للخروج بتسوية شاملة للأزمة، مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة العربية السعودية.

وأكد الدكتور قرقاش موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لحوار حقيقي يفضي إلى تسوية سياسية شاملة.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، قد بدأ الأسبوع الحالي، جولة جديدة في المنطقة، لزيارة كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعمان، لبحث مستجدات الأزمة اليمنية.