المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:57 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان عسكري أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن السفينة التي احترقت بهجوم حوثي.. ما علاقة فرقاطة إيرانية؟ خطيب عرفة الشيخ ماهر المعيقلي يدعو للتضامن مع فلسطين في يوم عرفة تعز تستعيد شريانها الحيوي: طريق الحوبان بلا زحمة بعد افتتاحه رسمياً بعد إغلاقه لأكثر من عقد! في يوم عرفة.. نهاية مأساوية لـ”جزار” أثناء تقطيعه اللحوم وجرح نفسه بالخطأ! ”الله أكبر على خير الملك سلمان”.. شاهد ردة فعل أحد الحجاج على توفير النت المجاني في مكة الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد الحوثيون يعتقلون مسؤول سابق ويداهمون منزله بصنعاء ثلاثية سويسرية تُطيح بالمجر في يورو 2024. رجل اعمال يعتق رقبة أحمد الزويكي بمبلغ 20 مليون ريال ويثير اعجاب الكثير تحت ذريعة ”خلايا عمار صالح”... الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء الرئيس العليمي : إطلاق الحوثيين شعاراتهم الطائفية في بيت الله الحرام ”سلوك همجي” الرئيس العليمي: قدمنا الكثير من التنازلات لانهاء حصار المدن وفتح الطرقات

أول تعليق حوثي على إعلان أمريكا امتلاك الحوثيين أسلحة تصل إلى البحر الأبيض المتوسط

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على إعلان مسؤول دفاعي أميركي كبير، الأربعاء، أن الجماعة، تمتلك أسلحة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط.

جاء التعليق المقتضب على لسان القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب.

وتساءل الحوثي في منشور على منصة إكس، عقب التصريحات الأمريكية، قائلا: "كم المسافة إلى البحر الابيض المتوسط و بين اليمن وبين البحر والدول العربية الأخرى ؟".

ويتضمن هذا التصريح، بحسب معلقين، تهديدا ضمنيا للدول العربية، بأن المليشيات لديها صواريخ تصل إلى أراضيها، ما دامت تمتلك أسلحة تصل للأبيض المتوسط.

وبحسب وكالة بلومبرغ، قال المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة، إن الحكومة الأميركية تشعر بالقلق من أن الجماعة المسلحة قادرة على توسيع نطاق الضربات على سفن الشحن خارج البحر الأحمر وخليج عدن، وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين لديهم إمكانية الوصول إلى أسلحة متقدمة وأن نشرهم للصواريخ الباليستية المضادة للسفن أمر غير مسبوق تقريبا.

وبين أنه لم يتم حتى الآن تسجيل وقوع أي ضربات في البحر الأبيض المتوسط، ولم يحدد ما إذا كانت المجموعة لديها القدرة على ضرب أهداف متحركة على المياه من هذه المسافة.

وبحسب بلومبرغ فإن جميع الهجمات الناجحة التي شنها الحوثيون على السفن كانت من مسافة قريبة من اليمن.