المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:55 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

”الغضب العارم24” في السعودية يثير رعب الحوثيين (صور)

من التمرين
من التمرين

عبرت قيادات في جماعة الحوثي التابعة لإيران، عن قلقها وتخوفها من تمرين "الغضب العارم24" الذي يجري في المملكة العربية السعودية .

جاء ذلك بعد نشر القيادة المركزية الأمريكية، صورا ذكرت فيه أن "مشاة البحرية الأمريكية والبحارة والجنود يصلون إلى حدود دولة الإمارات العربية المتحدة خلال تمرين الغضب العارم24 في المملكة العربية السعودية".

وتمرين "الغضب العارم24" هو تمرين رئيسي متعدد الأطراف ترعاه القيادة المركزية الأمريكية وتنفذه القيادة المركزية لقوات مشاة البحرية الأمريكية بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

وقالت القيادة المركزية: "يؤكد هذا التكرار على الاستخدام الاستراتيجي للخدمات اللوجستية ويستفيد من الشبكة الواسعة من الطرق والبنية التحتية في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية".

واعتبرت قيادات في المليشيات الحوثية أن التمرين له أهداف عسكرية ضمن ما وصفتها بـ"المعركة الشاملة"، زاعمة أنه لـ"حماية اسرائيل".

تجدر الإشارة إلى أن دول المنطقة تجري تمرينات عسكرية مع الأشقاء والأصدقاء والحلفاء مع الأوضاع المتوترة التي تشهدها المنطقة والعالم، ومن بينها تمرين الأسد المتأهب، والذي جرى في الأردن بمشاركة وحدات من القوات المسلحة اليمنية.