المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:29 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين

طارق صالح
طارق صالح

أكد العميد الركن صادق دويد، الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية وعضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، على أهمية تحرير العاصمة اليمنية صنعاء من احتلال مليشيا الحوثي الانقلابية، واصفًا هذا التحرير بـ"الجهاد المقدس".

جاء ذلك في تصريحاته التي تزامنت مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية اليمنية، حيث أشار إلى أن الثورات اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر، وكذلك الوحدة اليمنية في 22 مايو، تعتبر محطات تحول كبرى في تاريخ اليمن المعاصر.

وأضاف أن هذه الأعياد تبقى مجرد عناوين بدون تحقيق تحرير العاصمة المختطفة صنعاء.

كما حذر دويد من الخطر الكبير الذي يمثله الحوثيون، مشيرًا إلى أن مشروعهم العنصري الطائفي لا يهدد فقط الشمال، بل يمتد خطره إلى الجنوب، مما يسهم في تفخيخ المجتمع اليمني بأسره.

وأكد على ضرورة التصدي لهذا الخطر والعمل بجدية لتحقيق الوحدة والاستقلال الحقيقيين لليمن، معتبرًا أن الجهود المشتركة هي السبيل الوحيد لتخليص البلاد من الهيمنة الحوثية وإعادة السلام والاستقرار إلى اليمن.