المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:00 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية

احمد علي
احمد علي

أكد السفير أحمد علي عبدالله صالح في خطابه بمناسبة الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية، أن الوحدة اليمنية وجدت لتبقى، باعتبارها مشروعاً وطنياً جامعاً ومنجزاً عظيماً لكل الشعب اليمني.

وقال السفير أحمد علي في خطابه : "يسعدني أن أتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى كل أبناء شعبنا اليمني العظيم، وإلى إخواني وأخواتي قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصاره، بحلول العيد الـ34 لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو المجيد 1990."

واضاف : "لن ننسى في هذا اليوم التاريخي المجيد الذي رُفع فيه علم الوحدة في العاصمة الاقتصادية عدن الباسلة على يد محققي الوحدة، الرئيس الشهيد علي عبدالله صالح وأخيه الرئيس علي سالم البيض ورفاقهما الميامين كان في مقدمتها إسدال الستار على الصراعات الشطرية والداخلية وتحقيق الأمن والاستقرار والوئام والتنمية في الوطن."

وقال احمد علي : "إخواني وأخواتي أبناء يمن التاريخ والحكمة، في ظل ما تواجهه الوحدة حالياً من تحديات كبيرة وعاصفة، فإنها وُجدت لتبقى، لأنها مشروع وطني جامع كبير، وهي منجز عظيم لكل الشعب يجب الحفاظ عليها. فهي عنوان عزتكم وقوتكم ووجودكم، وفيها أمنكم واستقراركم. وهي أمانة الأجيال في عنق كل يمني حر يهمه مصلحة الوطن ومستقبل أجياله."

واضاف : "مرة أخرى، أجدد لكم التهاني.. والمجد والخلود لكل شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة. وكل عام وأنتم والوطن بخير، وفي سلام."

وقال السفير أحمد علي "إن الوحدة اليمنية هي إنجاز عظيم حققه الشعب اليمني بتضحيات جسام، ويجب على الجميع الحفاظ عليها وتعزيزها في وجه التحديات الداخلية والخارجية."

مؤكدا "إن الوحدة هي مصدر قوة اليمن وازدهاره، وهي السبيل الوحيد لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة."

داعيا جميع أبناء اليمن إلى التلاحم والوحدة الوطنية، ونبذ الفرقة والتشرذم، والعمل سوياً من أجل بناء يمن موحد قوي مزدهر."

ختاماً، دعا السفير أحمد علي جميع أبناء اليمن إلى الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، وإحياء معاني الوحدة والحرية والعدالة.