المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:28 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية

احمد علي
احمد علي

أكد السفير أحمد علي عبدالله صالح في خطابه بمناسبة الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية، أن الوحدة اليمنية وجدت لتبقى، باعتبارها مشروعاً وطنياً جامعاً ومنجزاً عظيماً لكل الشعب اليمني.

وقال السفير أحمد علي في خطابه : "يسعدني أن أتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى كل أبناء شعبنا اليمني العظيم، وإلى إخواني وأخواتي قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصاره، بحلول العيد الـ34 لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو المجيد 1990."

واضاف : "لن ننسى في هذا اليوم التاريخي المجيد الذي رُفع فيه علم الوحدة في العاصمة الاقتصادية عدن الباسلة على يد محققي الوحدة، الرئيس الشهيد علي عبدالله صالح وأخيه الرئيس علي سالم البيض ورفاقهما الميامين كان في مقدمتها إسدال الستار على الصراعات الشطرية والداخلية وتحقيق الأمن والاستقرار والوئام والتنمية في الوطن."

وقال احمد علي : "إخواني وأخواتي أبناء يمن التاريخ والحكمة، في ظل ما تواجهه الوحدة حالياً من تحديات كبيرة وعاصفة، فإنها وُجدت لتبقى، لأنها مشروع وطني جامع كبير، وهي منجز عظيم لكل الشعب يجب الحفاظ عليها. فهي عنوان عزتكم وقوتكم ووجودكم، وفيها أمنكم واستقراركم. وهي أمانة الأجيال في عنق كل يمني حر يهمه مصلحة الوطن ومستقبل أجياله."

واضاف : "مرة أخرى، أجدد لكم التهاني.. والمجد والخلود لكل شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الثورة والجمهورية والوحدة. وكل عام وأنتم والوطن بخير، وفي سلام."

وقال السفير أحمد علي "إن الوحدة اليمنية هي إنجاز عظيم حققه الشعب اليمني بتضحيات جسام، ويجب على الجميع الحفاظ عليها وتعزيزها في وجه التحديات الداخلية والخارجية."

مؤكدا "إن الوحدة هي مصدر قوة اليمن وازدهاره، وهي السبيل الوحيد لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة."

داعيا جميع أبناء اليمن إلى التلاحم والوحدة الوطنية، ونبذ الفرقة والتشرذم، والعمل سوياً من أجل بناء يمن موحد قوي مزدهر."

ختاماً، دعا السفير أحمد علي جميع أبناء اليمن إلى الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، وإحياء معاني الوحدة والحرية والعدالة.