المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:23 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

نساءٌ من حديد: شاهد...مجندات سعوديات يُذهلن الحضور بعرض عسكري مُبهر في حفل تخرجهن.

قوات امنية نسائية
قوات امنية نسائية

احتفلت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، بتخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي.

ووثق مقطع فيديو، نشرته الوزارة على حسابها الرسمي في منصة "إكس"، لحظة تخرج المجندات، حيث أظهر الفيديو عرضًا عسكريًا قامت به الخريجات، إلى جانب بعض المشاهد من التدريبات التي تلقتها المجندات خلال فترة الدورة.

وتضمنت الدورة التأهيلية للفرد الأساسي العديد من المعارف والدروس النظرية والعملية، والتي هدفت إلى إكساب المجندات المهارات اللازمة للقيام بالمهام وإجراءات الأعمال الأمنية، إضافة إلى تأهيلهن للمسؤوليات الخاصة التي تتطلبها طبيعة العمل.

وقد حضر حفل التخرج عدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية، إلى جانب أهالي الخريجات.

يُشار إلى أن معهد التدريب النسوي التابع لوزارة الداخلية، يُعد أحد أهم المعاهد المتخصصة في تدريب المرأة السعودية على مختلف الأعمال الأمنية، وذلك إيمانًا من الوزارة بأهمية دور المرأة في حفظ الأمن والاستقرار في المملكة.