المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:50 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي

جدد الاتحاد الأوروبي التزامه بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وذلك في الذكرى الـ34 للعيد الوطني الثاني والعشرين من مايو المجيد.

جاء ذلك في برقية نشرتها بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، قدم خلالها الاتحاد "خالص تهانيه للشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة اليمنية".

وقال الاتحاد الأوروبي إنه "ملتزم بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله، ويدعم تسوية سياسية شاملة دائمة للنزاع برعاية الأمم المتحدة".

في السياق، يواصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، رئيس الجمهورية اليمنية، تلقي برقيات التهنئة من زعماء العالم بمناسبة عيدة الوحدة اليمنية الخالدة.

وتلقى الرئيس الدكتور العليمي، اليوم، برقية تهنئة من الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وقال ابو الغيط في البرقية "يشرفني ان اتوجه الى فخامتكم بأصدق التهاني، واطيب التمنيات بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية، داعياً الله العلي القدير ان يحفظكم ويرعاكم وان يعيد هذه المناسبة على فخامتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعب اليمن الكريم، بمزيد من التقدم ودوام الازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة".

واضاف" انني على ثقة في ان فخامتكم ستواصلون بكل الاقتدار والسداد مسيرتكم في خدمة الجمهورية اليمنية وابناءها، ورعاية مصالحها والحفاظ على مكتسباتها ومقدراتها، والارتقاء في مستوى العمل العربي المشترك على النحو الذي نتطلع اليه جميعاً، وبما يلبي آمال وطموحات دولنا وشعوبنا العربية".

وجدد الامين العام للجامعة العربية، حرص جامعة الدول العربية على تسخير كافة طاقاتها للتعاون مع اليمن وحكومتها في كل ما من شأنه ان يحقق لها ولامتنا العربية الرفعة والتقدم والازدهار.