المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:59 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية

الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران


حولت المليشيا الحوثية مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران والتي قتل رئيسها مع وزير خارجيتها في حادث الطائرة المنكوبة .
وقالت مصادر أمنية حوثية ان الحوثيين نشروا عناصرهم الأمنية خاصة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لمنع أي مظاهر للإحتفال ومنع دخول الإعلام الوطنية الى الميدان وتحويل مظاهر الإحتفال إلى مظاهر حداد مع إيران .
وأضافت المصادر ان الحوثيين أصدروا توجيهات شديدة اللهجة لقيادتهم الأمنية على مستوى المدن والمديريات والقرى بمنع رفع اعلام الوحدة او إطلاق الألعاب النارية " الشراميخ " بذكرى عيد الوحدة والتي تمت في 22 مايو 1990م بعد توقيع الرئيسين علي عبد الله صالح وعلي سالم البيض عليها وتم دمج "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" و" الجمهورية العربية اليمنية" في كيان واحد تحت إسم "الجمهورية اليمنية " والتي تؤكد عليها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الموتمر الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي .
وأكدت المصادر ان التوجيهات شملت الإعلاميين الحوثيين والذين دعوهم للإهتمام بالتعبير عن مظاهر الحزن حتى انتهاء الحداد الإيراني وعدم الانجرار وراء اليمنيين والذين وصفوهم بالعملاء والخونة .
ويقف جناح خامني وراء التخلص من رئيسي ورفاقه لتهدئة الشارع الإيراني والذي استمر للتظاهر ضد النظام لأكثر من عامين بشكل متواصل رغم القمع الحكومي للمتظاهرين في إطار سياسية الولي الفقيه القائمة على أشغال الداخل بقضايا كبيرة حتى يتمكن من التخلص من ازماته الداخلية وانفراد جناح خامنئي بجميع مفاصل السلطة .