المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:39 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات جريمة مروعة تهز صنعاء.. مسلحون حوثيون ينكلون بقيادي بارز منهم ويقتلونه أمام زوجته! عاجل: إعلان عسكري أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن السفينة التي احترقت بهجوم حوثي.. ما علاقة فرقاطة إيرانية؟ خطيب عرفة الشيخ ماهر المعيقلي يدعو للتضامن مع فلسطين في يوم عرفة تعز تستعيد شريانها الحيوي: طريق الحوبان بلا زحمة بعد افتتاحه رسمياً بعد إغلاقه لأكثر من عقد! في يوم عرفة.. نهاية مأساوية لـ”جزار” أثناء تقطيعه اللحوم وجرح نفسه بالخطأ! ”الله أكبر على خير الملك سلمان”.. شاهد ردة فعل أحد الحجاج على توفير النت المجاني في مكة الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد الحوثيون يعتقلون مسؤول سابق ويداهمون منزله بصنعاء

سبب انزعاجا للانتقالي ...الكشف عن سر ظهور الرئيس علي ناصر محمد في ذكرى الوحدة

علي ناصر محمد
علي ناصر محمد

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن السر وراء ظهور الرئيس الأسبق لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، علي ناصر محمد، في خطاب مسجل بمناسبة ذكرى عيد الوحدة اليمنية الثانية والثلاثين، والذي بثته قناة الجزيرة الفضائية.

وأوضحت المصادر أن ظهور ناصر جاء ضمن ترتيبات لإنشاء تيار سياسي جنوبي جديد مناهض للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وذلك بهدف إنهاء احتكاره لتمثيل القضية الجنوبية في أي مفاوضات للحل الشامل للأزمة اليمنية.

وبحسب المصادر، فإن التيار الجديد سيضم وزراء وسياسيين جنوبيين مناوئين للمجلس الانتقالي والإمارات، وسيحظى بدعم خليجي يهدف إلى تقويض نفوذ المجلس في عدن ومناطق سيطرته في المحافظات الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن تحرك ناصر وظهوره المفاجئ على الساحة السياسية أثار استياءً شديدًا لدى المجلس الانتقالي، كونه خصمًا تقليديًا له، حيث سبق لناصر انتقاد ممارسات المجلس المناطقية واستحواذه الفج على المشهد السياسي في جنوب اليمن.

وتأتي هذه التطورات في ظل تعثر جهود الوساطة الدولية والأممية لتوحيد الفصائل اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل للصراع الدائر في البلاد منذ عام 2014.