المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:27 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد الحوثيون يعتقلون مسؤول سابق ويداهمون منزله بصنعاء ثلاثية سويسرية تُطيح بالمجر في يورو 2024. رجل اعمال يعتق رقبة أحمد الزويكي بمبلغ 20 مليون ريال ويثير اعجاب الكثير تحت ذريعة ”خلايا عمار صالح”... الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء الرئيس العليمي : إطلاق الحوثيين شعاراتهم الطائفية في بيت الله الحرام ”سلوك همجي” الرئيس العليمي: قدمنا الكثير من التنازلات لانهاء حصار المدن وفتح الطرقات رئيس مجلس القيادة يدعو الى مواصلة الدعم الشعبي لقرارات البنك المركزي وعدم الالتفات للتضليل الحوثي الرئيس العليمي : انتهاكات المليشيات ضد الناشطين تؤكد صحة دعواتنا المتكررة لنقل مقرات المنظمات إلى عدن عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن غرق سفينة في خليج عدن وأخرى ستغرق خلال الساعات القادمة قتل وسحل للأهل... تقرير لجرائم بشعة للحوثيين العائدين من الجبهات الرئيس العليمي بمناسبة عيد الأضحى: عيدنا الأكبر يوم تحرير أرضنا واستعادة اليمن السعيد (النص الكامل للخطاب)

محاولا اغتصابها...مشرف حوثي يعتدي على امرأة ويشعل غضب تعز

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في جريمة مروعة، اعتدى مشرف في مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، والمصنفة على قوائم الإرهاب، بوحشية على امرأة بجانب ابنتها في إحدى قرى محافظة تعز، بعد مقاومتها الشديدة لمنعه من اغتصابها.

وأفادت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بإخفاء وتهريب المشرف العسكري المتورط في الحادثة، عقب تداعي الأهالي في مديرية ماوية، حيث أثار الاعتداء الوحشي على المرأة غضبًا واسعًا بعد مقاومتها محاولة الاغتصاب.

وقعت الحادثة قبل يومين وهزت مشاعر اليمنيين، حيث كانت المرأة برفقة ابنتها الصغيرة تغسل ملابس أسرتها قرب قريتها المجاورة لمعسكر حديث الإنشاء للحوثيين في عزلة "خدير البريهي" بمديرية ماوية.

وقد أقدم المشرف الحوثي على التحرش بالمرأة بعد أن أوهمها بأنه يحتاج إلى قليل من الماء، ما دفعها للدفاع عن نفسها بضربه ورميه بالحجارة.

وتعرضت المرأة لاعتداء وحشي بالضرب من قبل المشرف الذي هددها بالقتل موجهًا سلاحه الكلاشنكوف نحوها، فيما استغاثت الفتاة بالأهالي الذين هرعوا لمساعدتها، لكن المشرف تمكن من الفرار.

وطارد الأهالي المشرف الحوثي حتى معسكر الجماعة في المنطقة، إلا أن المليشيات أطلقت النار عليهم وفرقتهم.

وأوضح الأهالي رفضهم للتحكيم القبلي الذي قام به قائد اللواء بعد تهريب المشرف، مشيرين إلى حالة الاحتقان التي تشهدها المنطقة.

القيادات الحوثية، بعد فشل التحكيم القبلي، حاولت تبرير الجريمة بزعم أن المشرف مضطرب نفسيًا، في محاولة للتغطية على الحادثة وتخويف المواطنين بأنها قضية "عار".

وتستمر حالة الغضب في مديرية ماوية وعزلة خدير البريهي، وسط مطالبات بمعاقبة الجاني وتقديمه للعدالة.