المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:49 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

” قام بقصّ ملابس عدد منهم، وحلق رؤوسهم”...طلاب من محافظة إب يشكون ممارسات قمعية لقيادي حوثي قدم من صعدة (صورة)

مدينة صنعاء
مدينة صنعاء

يشكو طلاب المعهد الزراعي في مديرية العدين بمحافظة إب، من ممارسات قمعية يتعرضون لها من قبل قيادي في مليشيا الحوثي الإيرانية.

ووفقًا للطلاب، فإن القيادي الحوثي المدعو "محمد الجديري"، الذي تم استقدامه من محافظة صعدة، يُمارس انتهاكات بحقهم تتعلق بحرية الملبس والمظهر.

وأوضح الطلاب أن "الجديري" قام بقصّ ملابس عدد منهم، وحلق رؤوسهم، بذريعة مخالفتهم لما تسميها المليشيا "الهوية الإيمانية".

وإضافة إلى ذلك، اتهم الطلاب القيادي الحوثي بتلفيق تهم كيدية لهم، وتهديدهم بالسجن، بغرض ابتزاز أهاليهم ماليًا.

يُذكر أن مليشيا الحوثي تُمارس منذ سيطرتها على محافظة إب، انتهاكات واسعة بحق المدنيين، طالت مختلف جوانب حياتهم، بما في ذلك التعليم.

وتأتي هذه الشكاوى لتؤكد استمرار معاناة اليمنيين تحت وطأة سيطرة الحوثيين، الذين لا يترددون في استخدام أساليب القمع والابتزاز ضد المدنيين، حتى في أبسط حقوقهم.