المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:58 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

أول دفعة من حجاج اليمن تغادر عبر مطار عدن الدولي ومنفذ الوديعة إلى الأراضي السعودية ”شاهد”

غادرت اليوم الإثنين، عبر مطار عدن الدولي، أول دفعة من حجاج اليمن، متوجهين بحفظ الله ورعايته إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وبحسب وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد عيضة شبيبة، فقد غادرت أيضا بالأمس أول دفعة من حجاج البر عبر منفذ الوديعة البري ووصلوا بسلامة الله وحفظه الى أراضي المملكة قاصدين بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة.

واشار الوزير إلى أن "هناك مطارات أخرى تشهد رحلات جوية لحجاج بلادنا بينها مطار سيئون ومطار الريان بالمكلا، وكذلك محافظة المهرة ستشهد لأول مرة نقل الحجاج عبر مطارها".

وقال إن "عملية تفويج ضيوف الرحمن ستستمر بإذن الله بكل يسر وسهولة وإنه لشرف عظيم أن نسهر على خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم ركن الإسلام الخامس".

وتقدم وزير الأوقاف والإرشاد بشكر "مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ووزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران، وكذلك الإخوة كوادر وزارة الأوقاف والإرشاد وخاصة قطاع الحج والعمرة على جهودهم الكبيرة وتفانيهم لأجل ضمان نجاح موسم الحج والتفاعل مع كل المطالب الخاصة بتسهيل تفويج الحجاج".

كما توجه وزير الأوقاف اليمني "بالشكر الجزيل للأشقاء في المملكة العربية السعودية وأثمّن تثمينًا عاليًا موافقتهم على نقل أكثر من اثني عشر ألف حاج عبر المطارات اليمنية، وهو عدد يفوق ضعف عدد الحجاج جوًا في موسم حج السنة الماضية، بينهم ثمانية آلاف حاج عبر مطار صنعاء وحده".