المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:14 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا شاهد.. محتجون يقتحمون مقر تلفزيون بسبب ” ملابس مذيعة” شيعي عربي يجلد أمه حتى الموت بذريعة تطهيرها من الذنوب!! ”ميناء عدن خط أحمر: شخصيات سياسية واجتماعية من مختلف أنحاء اليمن ترفض أي اتفاق مع أبوظبي يمس بالسيادة الوطنية”

كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة

شهدت جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال الشيخ محسن الرشيدي وثلاثة من أفراد أسرته، اليوم الإثنين، فوضى عارمة، كادت تنتهي بمجزرة مروعة من قبل أفراد الأمن.

وقال مصدر حضر الجلسة، إن قاعة محكمة سجن صبر، شهدت فوضى عارمة، إثر مشادات بين أقارب المجني عليه والجاني، وتدخل سلبي لرجال الأمن.

وأوضح المصدر أن مهاترات حصلت بين المتهمين واولياء الدم، وبين المتهمين وبعض الشهود ، بسبب استفزازات تمكن القاضي من السيطرة عليها، وذلك خلال الاستماع الى شهادة أربعة من الشهود .

وأضاف المصدر أنه وخلال استعراض النيابة العامة أحد أدلة الاثبات، وعرض مقاطع الفيديو المأخوذة من كاميرات المراقبة، حيث وثقت افراغ عدد كبير من الطلقات في رؤوس المجني عليهم من مسافة قريبة.

وأشار المصدر إلى أنه وعقب مشاهدة الفيديو وقبل رفع الجلسة انفعل نجل المجني عليه عارف الاشول (20 عامًا) جراء مشاهدته لفيديو مقتل والده، وصرخ في وجه القاتل، فيما كان أقاربه يمسكونه بقوة، وتدخل الجنود بشكل خاطئ ودخلوا في مشادة مع عمه شقيق المجني عليه، وصلت حد العراك بالايدي.

وأطلق الجنود الرصاص نحو عشرات المتواجدين في ساحة السجن، ورفع الجنود أصواتهم في وجوه الحاضرين ووجهو السلاح إلى صدورهم، وتطاولوا على القاضي، مطالبين إياه بالمغادرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يونيو 2022 ، حيث أقدم نجل أحد التجار، على قتل رجل الأعمال محسن صالح الرشيدي، مالك سوق المحمل التجاري في يافع، رفقة ابنه وحفيده، وأصاب خمسة آخرين بجروح خلال الحادثة.