المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:13 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

”إب تنتفض ضد الحوثيين: رفض قاطع لتدابير وزير حوثي!”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

نشر الناشط اليمني إبراهيم عسقين تدوينة على موقع إكس يكشف فيها عن تحركات غير مسبوقة في محافظة إب من قبل رشيد أبو لحوم، وزير المالية المعين من قبل الحوثيين.

وأشار عسقين إلى أن أبو لحوم أرسل لجنة من قبله إلى المحافظة بهدف استفزاز المواطنين، حيث اجتمعوا بمبنى المحافظة وطلبوا اجتماعًا مع مجموعة من عقال الحارات.

أوضح عسقين في تدوينته أن اللجنة كانت مكلفة بمسح كل الحارات في إب، بحيث يقوم كل عاقل بمسح العمارات والشقق والدكاكين لمعرفة عدد الشقق بكل عمارة وقيمة الإيجارات.

وعند استفسار العقال عن سبب هذا المسح، أجابت اللجنة بأن الهدف هو ضبط المستأجرين بخصوص موضوع الإيجارات.

وواجهت اللجنة رفضًا قاطعًا من قبل العقال والمجلس المحلي لهذه الإجراءات.

انتقد عسقين هذه التحركات معتبرًا أنها تندرج ضمن محاولات رشيد أبو لحوم للبحث عن مصالح شخصية في المحافظة، موضحًا أن هذا الأمر يحدث فقط في إب.

واختتم عسقين تدوينته بالقول: "باختصار: العرس بصعدة والرقص بصنعاء والغداء والقات في إب".