المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:16 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه

اعتدى قيادي حوثي على مصلى للعيد، في محافظة إب (وسط اليمن) بهدف البناء عليه لأحد أقاربه، في ظل عمليات نهب وسطو تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت المصادر، إن القيادي في مليشيا الحوثي "صادق حمزة"، المعين وكيلًا لمحافظة إب، اعتدى على مصلى للعيد في قرية "الزور" بمنطقة "حيسان" بمديرية بعدان شرقي المحافظة، لبناء منزل لأحد أقاربه فيه بقوة السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي، استغل منصبه للسطو على الأرض التي تعد مصلى للعيدين منذ عقود، وقام بإشهار السلاح والجنبية في وجه أحد المواطنين المعارضين للسطو على الأرض، قائلا له "أنا الدولة وما بيمشي إلا قولي".

وحضر القيادي الحوثي "حمزة" برفقة مدير أوقاف مديرية بعدان، والذي سبق وأن وجه بعدم الاعتداء على الأرض، لكنه تواطأ مع الجاني.

ومنذ سنوات، تمارس قيادات مليشيا الحوثي عمليات سطو ونهب ممنهج لأراضي الأوقاف وعقارات الدولة وأراضي المواطنين بقوة السلاح بمختلف مديريات إب، وسط رفض وممانعة مجتمعية واسعة.