المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه

اعتدى قيادي حوثي على مصلى للعيد، في محافظة إب (وسط اليمن) بهدف البناء عليه لأحد أقاربه، في ظل عمليات نهب وسطو تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت المصادر، إن القيادي في مليشيا الحوثي "صادق حمزة"، المعين وكيلًا لمحافظة إب، اعتدى على مصلى للعيد في قرية "الزور" بمنطقة "حيسان" بمديرية بعدان شرقي المحافظة، لبناء منزل لأحد أقاربه فيه بقوة السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي، استغل منصبه للسطو على الأرض التي تعد مصلى للعيدين منذ عقود، وقام بإشهار السلاح والجنبية في وجه أحد المواطنين المعارضين للسطو على الأرض، قائلا له "أنا الدولة وما بيمشي إلا قولي".

وحضر القيادي الحوثي "حمزة" برفقة مدير أوقاف مديرية بعدان، والذي سبق وأن وجه بعدم الاعتداء على الأرض، لكنه تواطأ مع الجاني.

ومنذ سنوات، تمارس قيادات مليشيا الحوثي عمليات سطو ونهب ممنهج لأراضي الأوقاف وعقارات الدولة وأراضي المواطنين بقوة السلاح بمختلف مديريات إب، وسط رفض وممانعة مجتمعية واسعة.