المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:43 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

”ميؤوس منه”.. طبيب إسرائيلي يكشف عن إصابة ”السنوار ” بمرض خطير يتسبب في فقدانه للوعي

يحيى السنوار
يحيى السنوار

كشف الطبيب الإسرائيلي الدكتور يوفال بيتون، عن تفاصيل إنقاذه حياة قائد حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار من الموت قبل 20 عاما.

وقال بيتون، إنه أنقذ حياة السنوار أثناء احتجازه في السجون الإسرائيلية منذ عام 1989، حيث كان يعاني من مرض وصفه بـ"الغامض والميؤوس منه"، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأوضح أن زعيم "حماس" في غزة أخبره لاحقا بأنه "مدين له بحياته"، مبينا: السنوار أتقن العبرية خلال تواجده في السجن، وكان يلتهم الأخبار الإسرائيلية لفهم عدوه بشكل أفضل.

وتابع: عندما خرجت من مقابلة المرضى في عيادة طب الأسنان في أوائل عام 2004 وجدت العديد من زملائي مرتبكين بشكل واضح وهم يحيطون بالسنوار الذي كان يعاني من ألم في مؤخرة رقبته يتسبب في فقدانه للوعي.

وختم: شخّصت حالة السنوار بوجود مشكلة خطيرة في الدماغ كالتهاب أو سكتة، ونصحت زملائي بضرورة نقله إلى مركز سوروكا الطبي، حيث أجرى الأطباء له عملية جراحية عاجلة لإزالة ورم خبيث في المخ.