المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:37 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية

هاني البيض
هاني البيض

نشر الكاتب السياسي هاني البيض، نجل الرئيس السابق علي سالم البيض، تدوينة عبر موقع "إكس" ينتقد فيها بشدة أداء السلطات السياسية في اليمن، معبراً عن استيائه العميق من الأوضاع الحالية في البلاد.

وقال البيض في تدوينته: "مش هكذا تدار السلطة يا رفاق ولا هكذا تُحكم الدول يا خبرة!"، معبراً عن إحباطه من الطريقة التي تدار بها الأمور في البلاد.

وأشار إلى أن الشعب اليمني شعب طيب ومتسامح وعظيم، ولكن لا ينبغي اختبار صبره أكثر من اللازم.

وأضاف البيض أن "الوضع الحالي كارثي وواقع بشع تجاوز كل الحدود السياسية والإنسانية"، في إشارة إلى الأزمات المتعددة التي يواجهها اليمن على الصعيدين السياسي والإنساني.

وأعرب عن أسفه لنتائج العملية التشاركية الموعودة، التي كان يُفترض أن تحقق تطلعات الشعب اليمني، لكنها بدلاً من ذلك أسفرت عن نتائج مخيبة للآمال.

وفي ختام تدوينته، وجه البيض انتقاداً لاذعاً للحكومات المتعاقبة والحالية، معتبراً أن ما يحدث اليوم يعد حصيلة مؤسفة للوعود التي قدمتها تلك الحكومات، وقال: "شيء مؤسف.. جعلكم وجع".

ويأتي هذا الانتقاد في وقت تشهد فيه اليمن تحديات كبيرة على عدة مستويات، من تدهور الوضع الإنساني إلى التوترات السياسية المستمرة.

وتعد هذه التدوينة تعبيراً عن الإحباط العام الذي يشعر به العديد من اليمنيين تجاه القيادات السياسية والأوضاع الراهنة في البلاد.