المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:45 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان

”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية

هاني البيض
هاني البيض

نشر الكاتب السياسي هاني البيض، نجل الرئيس السابق علي سالم البيض، تدوينة عبر موقع "إكس" ينتقد فيها بشدة أداء السلطات السياسية في اليمن، معبراً عن استيائه العميق من الأوضاع الحالية في البلاد.

وقال البيض في تدوينته: "مش هكذا تدار السلطة يا رفاق ولا هكذا تُحكم الدول يا خبرة!"، معبراً عن إحباطه من الطريقة التي تدار بها الأمور في البلاد.

وأشار إلى أن الشعب اليمني شعب طيب ومتسامح وعظيم، ولكن لا ينبغي اختبار صبره أكثر من اللازم.

وأضاف البيض أن "الوضع الحالي كارثي وواقع بشع تجاوز كل الحدود السياسية والإنسانية"، في إشارة إلى الأزمات المتعددة التي يواجهها اليمن على الصعيدين السياسي والإنساني.

وأعرب عن أسفه لنتائج العملية التشاركية الموعودة، التي كان يُفترض أن تحقق تطلعات الشعب اليمني، لكنها بدلاً من ذلك أسفرت عن نتائج مخيبة للآمال.

وفي ختام تدوينته، وجه البيض انتقاداً لاذعاً للحكومات المتعاقبة والحالية، معتبراً أن ما يحدث اليوم يعد حصيلة مؤسفة للوعود التي قدمتها تلك الحكومات، وقال: "شيء مؤسف.. جعلكم وجع".

ويأتي هذا الانتقاد في وقت تشهد فيه اليمن تحديات كبيرة على عدة مستويات، من تدهور الوضع الإنساني إلى التوترات السياسية المستمرة.

وتعد هذه التدوينة تعبيراً عن الإحباط العام الذي يشعر به العديد من اليمنيين تجاه القيادات السياسية والأوضاع الراهنة في البلاد.