المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:36 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين

المراة المعتقلة
المراة المعتقلة

في تدوينة على موقع إكس، نشرت الناشطة اليمنية نورا الجروي صورة لمعلمة يمنية ووصفتها بأنها "معلمة فاضلة"، مشيرة إلى أن تهمتها الوحيدة كانت رفضها حضور المحاضرات التي ينظمها الحوثيون وانتقادها لسياساتهم.

وأوضحت الجروي في تدوينتها أن المعلمة تم استدعاؤها للتحقيق في فبراير 2019 ومنذ ذلك الحين وهي في السجن ولم ترَ الشمس.

وتطرقت الجروي إلى أن أسرة المعلمة تلقت وعودًا عدة من الحوثيين بإطلاق سراحها، إلا أن تلك الوعود لم تُنفذ حتى الآن.

كما أفادت الجروي بأن الحوثيين أخذوا من أهلها مبلغ خمسة ملايين ريال يمني مقابل إطلاق سراحها، ومع ذلك لم يتم الإفراج عنها.

وتساءلت الجروي في نهاية تدوينتها: "من ينقذ نساء اليمن من سجون وبطش الحوثيين؟"، مشددة على الوضع الصعب الذي تعيشه النساء في اليمن تحت سيطرة الحوثيين والانتهاكات المستمرة لحقوقهن.

تعكس هذه القضية واحدة من العديد من الحالات التي تعاني فيها النساء اليمنيات من الاعتقالات التعسفية والقمع المستمر.

تبرز هذه التدوينة جوانب من الوضع الإنساني المعقد في اليمن، خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والانتهاكات التي تتعرض لها على أيدي الجماعات المسلحة.

وتدعو الجروي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لإنقاذ النساء اليمنيات من هذه الانتهاكات وضمان حريتهن وحقوقهن الأساسية.