المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:58 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين

المراة المعتقلة
المراة المعتقلة

في تدوينة على موقع إكس، نشرت الناشطة اليمنية نورا الجروي صورة لمعلمة يمنية ووصفتها بأنها "معلمة فاضلة"، مشيرة إلى أن تهمتها الوحيدة كانت رفضها حضور المحاضرات التي ينظمها الحوثيون وانتقادها لسياساتهم.

وأوضحت الجروي في تدوينتها أن المعلمة تم استدعاؤها للتحقيق في فبراير 2019 ومنذ ذلك الحين وهي في السجن ولم ترَ الشمس.

وتطرقت الجروي إلى أن أسرة المعلمة تلقت وعودًا عدة من الحوثيين بإطلاق سراحها، إلا أن تلك الوعود لم تُنفذ حتى الآن.

كما أفادت الجروي بأن الحوثيين أخذوا من أهلها مبلغ خمسة ملايين ريال يمني مقابل إطلاق سراحها، ومع ذلك لم يتم الإفراج عنها.

وتساءلت الجروي في نهاية تدوينتها: "من ينقذ نساء اليمن من سجون وبطش الحوثيين؟"، مشددة على الوضع الصعب الذي تعيشه النساء في اليمن تحت سيطرة الحوثيين والانتهاكات المستمرة لحقوقهن.

تعكس هذه القضية واحدة من العديد من الحالات التي تعاني فيها النساء اليمنيات من الاعتقالات التعسفية والقمع المستمر.

تبرز هذه التدوينة جوانب من الوضع الإنساني المعقد في اليمن، خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والانتهاكات التي تتعرض لها على أيدي الجماعات المسلحة.

وتدعو الجروي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لإنقاذ النساء اليمنيات من هذه الانتهاكات وضمان حريتهن وحقوقهن الأساسية.