المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:07 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

هجوم حوثي جديد على سفينة في المخا وإعلان بريطاني يؤكد إصابتها

تعبيرية
تعبيرية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل قليل، بأنها تلقت بلاغا عن حادث ألحق أضرارا بسفينة قبالة المخا باليمن .

وأشارت الهيئة البريطانية إلى أن طاقم السفينة بخير.

في السياق، نقلت "بلومبرغ" عن مسؤول دفاعي أمريكي تأكيده تعرض سفينة لقصف بصواريخ في البحر الأحمر.

وأشارت الوكالة إلى أن سفينة شحن تعرضت لهجوم صاروخي أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر، وغمرت المياه السفينة مما أدى إلى ميلها إلى جانب واحد، وفقًا لشركة أمن بحري بريطانية.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت شركة الأمن البحري البريطانية، أمبري، عن استهداف حوثي جديد لسفينة في البحر الأحمر، أدى إلى ميلانها على إحدى جانبيها، في ظل تخوفات من غرقها وتكرار كارثة السفينة روبيمار.

وقالت "أمبري" في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء إنها تلقت نداء استغاثة من سفينة على بعد 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وأشارت إلى أن السفينة تضررت جراء استهدافها بثلاثة صواريخ، لافتة إلى أنها بدأت تميل على أحد جانبيها.

وفي وقت لاحق، عصر اليوم أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن قبطان سفينة " إم في" أبلغ عن تعرضها لقصف على بعد 31 ميلا بحريا من الحديدة دون وقوع إصابات.