المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:57 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر

دعت الصين إلى وقف الهجمات على السفن المدنية في البحر الأحمر، وضمان أمن الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع وزير الخارجية، الدكتور شائع الزنداني، الذي يزور بكين حاليا للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى "التعاون العربي - الصيني".

وأكد الوزير وانغ أن بكين مستعدة لمواصلة لعب دور بنّاء في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، أكد القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن، شاو تشينغ، دعم بلاده الشرعية في اليمن، ومساندة الجهود الأممية والإقليمية لإنهاء الصراع، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وقال إن بلاده ترفض أي تصعيد في البحر الأحمر، وتهديد الملاحة الدولية. كما عبَّرت الصين عن قلقها بشأن تصاعد التوترات في البحر الأحمر، وحثّت الحوثيين على الاعتراف بحقوق الملاحة للسفن التجارية، والوقف الفوري لأي هجمات.

وقال نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، قنغ شوانغ، إنه يجب على جميع الأطراف المعنية الالتزام بالاتجاه العام للتسوية السياسية، وضبط النفس، والتعاون من أجل التوصل للسلام.

وشدد على ضرورة الملاحة السلمية، والوقف الفوري للأعمال العدائية، التي تؤثر على الشحن التجاري.