المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:13 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء

كشفت مصادر مطلعة، عن تفاهمات عن تفاهمات شفوية، بين فرعي طيران اليمنية في صنعاء وعدن، أنهت أزمة نقل الحجاج جواً من مطار صنعاء.

وقالت المصادر إن تفاهمات شفوية قضت بأن يتم إيداع رسوم تذاكر الطيران في حساب اليمنية بصنعاء، حتى يتم الاتفاق بشأنها، وهو ما أفضى إلى تسيير رحلات من مطار صنعاء، فجر اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد "المصدر أونلاين".

وكان وزير الأوقاف والإرشاد، محمد شبيبة، قد دعا ميليشيا الحوثي إلى عدم عرقلة رحلة اليوم من مطار صنعاء الدولي والسماح للحجاج بالتوجه إلى مطار جدة لأداء هذه الشعيرة العظيمة.

وكان خلاف بين فرعي اليمنية في صنعاء وعدن أوشك أن يهدد موسم حج اليمنيين بمناطق سيطرة الميليشيا هذا العام، حيث يشترط كل فرع أن تودع مبالغ النقل في حساباته بمناطق تواجده، وهو امتداد للأزمة الاقتصادية بين الحكومة والحوثيين، والذي انعكس على طيران اليمنية كواحدة من أهم الشركات الحكومية في البلاد.

وسابقا، اتهم طيران قيادة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها الحوثيين بنهب أرصدة الشركة بمناطق سيطرتها، واحتجز الحوثيون طائرة في مطار صنعاء لأسابيع وأوقفت اليمنية رحلاتها إلى صنعاء، قبل أن يحل الخلاف بشكل ودي.

ويسافر هذا العام أكثر من 12 ألف حاج يمني، منهم 4300 تقريباً من المحافظات المحررة ونحو 8 ألف من صنعاء ونواحيها، بحسب وزير النقل عبدالسلام حميد.