المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:00 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء

كشفت مصادر مطلعة، عن تفاهمات عن تفاهمات شفوية، بين فرعي طيران اليمنية في صنعاء وعدن، أنهت أزمة نقل الحجاج جواً من مطار صنعاء.

وقالت المصادر إن تفاهمات شفوية قضت بأن يتم إيداع رسوم تذاكر الطيران في حساب اليمنية بصنعاء، حتى يتم الاتفاق بشأنها، وهو ما أفضى إلى تسيير رحلات من مطار صنعاء، فجر اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد "المصدر أونلاين".

وكان وزير الأوقاف والإرشاد، محمد شبيبة، قد دعا ميليشيا الحوثي إلى عدم عرقلة رحلة اليوم من مطار صنعاء الدولي والسماح للحجاج بالتوجه إلى مطار جدة لأداء هذه الشعيرة العظيمة.

وكان خلاف بين فرعي اليمنية في صنعاء وعدن أوشك أن يهدد موسم حج اليمنيين بمناطق سيطرة الميليشيا هذا العام، حيث يشترط كل فرع أن تودع مبالغ النقل في حساباته بمناطق تواجده، وهو امتداد للأزمة الاقتصادية بين الحكومة والحوثيين، والذي انعكس على طيران اليمنية كواحدة من أهم الشركات الحكومية في البلاد.

وسابقا، اتهم طيران قيادة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها الحوثيين بنهب أرصدة الشركة بمناطق سيطرتها، واحتجز الحوثيون طائرة في مطار صنعاء لأسابيع وأوقفت اليمنية رحلاتها إلى صنعاء، قبل أن يحل الخلاف بشكل ودي.

ويسافر هذا العام أكثر من 12 ألف حاج يمني، منهم 4300 تقريباً من المحافظات المحررة ونحو 8 ألف من صنعاء ونواحيها، بحسب وزير النقل عبدالسلام حميد.