المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:22 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

ماذا يعني ”إسقاط” طائرتين أمريكيتين في مارب خلال أسبوعين؟!.. خبير عسكري يكشف المفاجأة

المسيرة التي سقطت اليوم الأربعاء
المسيرة التي سقطت اليوم الأربعاء

علق خبير عسكري على سقوط طائرتين بدون طيار أمريكيتين، في صحراء محافظة مأرب خلال أسبوعين، ومزاعم الحوثيين بإسقاطهما .

وقال الخبير العسكري العميد الركن محمد الكميم، إن "سقوط طائرتي استطلاع امريكية من طراز (MQ9) في صحراء مارب خلال اسبوعين ينسف بقوة خرافة اسقاط الحوثيرانيين هذا النوع خلال الفترة الماضية".

وأضاف في تعليق على سقوط طائرة في صحراء مأرب اليوم الأربعاء، أن السقوط "قد يكون نتيجة خلل فني او فقدان للسيطرة الملاحية عليهن من الأرض وعبر الأقمار الصناعية".

وكانت المليشيات الحوثية زعمت في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع وطالعه المشهد اليمني، أنها أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة فجر اليوم الأربعاء.

واضاف البيان، أن عملية "إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء".

وقال: "وهي الطائرةُ السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ" خلال ما وصفته بمعركةِ الفتحِ المقدس والجهاد الموعود بمزاعم إسناد الشعب الفلسطيني.

وكان مقطع فيديو متداول، وثق في وقت سابق، جنود من منتسبي اللواء الثاني حماية طرق التابع للجيش الوطني، عند الطائرة المسيرة، وقالوا إنهم أسقطوها في منطقة العلم شمال مأرب، صباح اليوم الأربعاء.

ومساء 16 مايو الجاري، زعمت المليشيات الحوثية أن دفاعاتها الجوية، تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.