المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:44 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بالأسماء.. ما هي المنظمات التي أعلنت جماعة الحوثي بصنعاء أنها تتجسس لصالح أمريكا واسرائيل؟!

صورة أشخاص قالت مليشيا الحوثي إنه من الشبكة المزعومة
صورة أشخاص قالت مليشيا الحوثي إنه من الشبكة المزعومة

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أسماء 14 منظمة قالت إنها توفر الغطاء لـ “شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية” قالت الجماعة إنها ألقت القبض عليها، فيما وصفته بالإنجاز الأمني الاستراتيجي وغير المسبوق.

وفي بيان تلاه عبد الحكيم الخيواني رئيس جهاز المخابرات التابع للجماعة على قنواتها الرسمية، قالت الجماعة إن “الشبكة” تضم موظفين سابقين في السفارة الأمريكية باليمن، واستخدموا العمل في 14 منظمة تابعة للأمم المتحدة ودولية كغطاء “لعملهم التجسسي” بعد خروج السفارة الأمريكية من اليمن.

وذكر الخيواني أن الشبكة “قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو”.

وقال إن "الشبكة المكتشفة جمعت معلوماتٍ مهمّة بشأن مختلف المجالات، ونفّذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لمصلحة استخبارات العدو للحصول على معلومات سرية سيادية، وزوّدت بها أجهزة الاستخبارات المعادية".

ومن بين المنظمات الـ14 بينها: المفوضية السامية لحقوق الإنسان، يونيسف، الفاو، وكالة الأمريكية للتنمية، ذا سيف تشلدرن، جي اي زد الألمانية، ومعاهد للغة الانجليزية مثل يالي وأكسيد.

ولم ترد الأمم المتحدة على هذه المزاعم. كما لم تعلق وزارة الخارجية الأمريكية بعد على اتهامات الحوثيين.

وخلال الأيام الماضية شن جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة سلسلة من المداهمات واعتقال عشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية العاملين في البلاد، معظمهم يعملون مع الأمم المتحدة والمعهد الديمقراطي الوطني الممول من الولايات المتحدة، والذي يعمل في مجال دعم الديمقراطية، وموظفين في جماعة محلية تدافع عن حقوق الإنسان.

وأدانت الأمم المتحدة في وقت سابق حملة الاعتقالات وقالت إنها تعمل للإفراج عن جميع موظفيها المحتجزين لدى الحوثيين.

مرفق: "صورة نشرتها قناة المسيرة الفضائية التابعة لمليشيات الحوثي، لما قالت إنها للمنظمات والكيانات التي وفرت غطاء لشبكات التجسس".