المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تحذيرات من دعوات مشبوهة: لجنة وزارة الدفاع ومحافظ أبين يتفقدون جبهة عقبة ثرة

الوفد الحكومي
الوفد الحكومي

في ظل دعوات مشبوهة أطلقها نشطاء لفتح طريق أبين - البيضاء، قامت لجنة عسكرية من وزارة الدفاع برفقة محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين، بزيارة تفقدية إلى جبهة عقبة ثرة في مديرية لودر.

ترأس اللجنة اللواء الركن فضل حسن محمد، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ورافقه العميد مختار النوبي، العميد سند الرهوة، ومدير أمن المحافظة العميد علي ناصر الكازمي، بالإضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية.

زار الوفد مديرية لودر يوم الثلاثاء حيث اطلع على مستجدات الأوضاع فيها، وعقد لقاءً موسعاً ضم القيادات السياسية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمدينة. وحضر اللقاء قائد الحزام الأمني بالساحل، العقيد مهدي حنتوش، ومدير أمن المديرية.

أشادت اللجنة الوزارية خلال اللقاء بتضحيات أبناء لودر الكبيرة في مواجهة الإرهاب والمليشيات الحوثية، وتصديهم لكل ما من شأنه إقلاق الأمن والاستقرار في المديرية.

ونوهت اللجنة بضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لترسيخ الأمن والاستقرار في لودر وبقية مديريات محافظة أبين.

بعد اللقاء، قامت اللجنة بزيارة تفقدية إلى جبهة ثرة للاطلاع على أحوال القوات المرابطة في الجبهة وتلمس أوضاعهم. واطلعت من قائد الجبهة على مستجدات الوضع في ظل استمرار القصف الحوثي للأعيان المدنية في المناطق المحاذية للجبهة.

وفيما يتعلق بالدعوات التي أطلقها بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية المحاذية لمحافظة أبين، أكدت اللجنة الوزارية أن فتح الطرقات يجب أن يتم بقرار سياسي عقب إيقاف شامل لإطلاق النار، ومن خلال لجان متخصصة وبإشراف أممي.

وحذرت اللجنة من مغبة انجرار بعض نشطاء الإعلام خلف التحركات الحوثية المشبوهة التي تهدف إلى خلط الأوراق وإرباك المشهد في المناطق المحررة.

كما أشادت اللجنة بالصمود الأسطوري للأبطال المرابطين في جبهة ثرة وفي عموم جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي، مؤكدةً على ضرورة بقاء القوات المسلحة في حالة يقظة واستعداد دائم تحسباً لأي تحركات للمليشيات الحوثية الإرهابية والجماعات الإرهابية المرتبطة بها.