المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:08 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

تحذيرات من دعوات مشبوهة: لجنة وزارة الدفاع ومحافظ أبين يتفقدون جبهة عقبة ثرة

الوفد الحكومي
الوفد الحكومي

في ظل دعوات مشبوهة أطلقها نشطاء لفتح طريق أبين - البيضاء، قامت لجنة عسكرية من وزارة الدفاع برفقة محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين، بزيارة تفقدية إلى جبهة عقبة ثرة في مديرية لودر.

ترأس اللجنة اللواء الركن فضل حسن محمد، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، ورافقه العميد مختار النوبي، العميد سند الرهوة، ومدير أمن المحافظة العميد علي ناصر الكازمي، بالإضافة إلى عدد من القيادات العسكرية والأمنية.

زار الوفد مديرية لودر يوم الثلاثاء حيث اطلع على مستجدات الأوضاع فيها، وعقد لقاءً موسعاً ضم القيادات السياسية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمدينة. وحضر اللقاء قائد الحزام الأمني بالساحل، العقيد مهدي حنتوش، ومدير أمن المديرية.

أشادت اللجنة الوزارية خلال اللقاء بتضحيات أبناء لودر الكبيرة في مواجهة الإرهاب والمليشيات الحوثية، وتصديهم لكل ما من شأنه إقلاق الأمن والاستقرار في المديرية.

ونوهت اللجنة بضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لترسيخ الأمن والاستقرار في لودر وبقية مديريات محافظة أبين.

بعد اللقاء، قامت اللجنة بزيارة تفقدية إلى جبهة ثرة للاطلاع على أحوال القوات المرابطة في الجبهة وتلمس أوضاعهم. واطلعت من قائد الجبهة على مستجدات الوضع في ظل استمرار القصف الحوثي للأعيان المدنية في المناطق المحاذية للجبهة.

وفيما يتعلق بالدعوات التي أطلقها بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية المحاذية لمحافظة أبين، أكدت اللجنة الوزارية أن فتح الطرقات يجب أن يتم بقرار سياسي عقب إيقاف شامل لإطلاق النار، ومن خلال لجان متخصصة وبإشراف أممي.

وحذرت اللجنة من مغبة انجرار بعض نشطاء الإعلام خلف التحركات الحوثية المشبوهة التي تهدف إلى خلط الأوراق وإرباك المشهد في المناطق المحررة.

كما أشادت اللجنة بالصمود الأسطوري للأبطال المرابطين في جبهة ثرة وفي عموم جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي، مؤكدةً على ضرورة بقاء القوات المسلحة في حالة يقظة واستعداد دائم تحسباً لأي تحركات للمليشيات الحوثية الإرهابية والجماعات الإرهابية المرتبطة بها.