المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:17 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

”تعز تواجه عقبة جديدة: شيخ قبلي يطالب بمبالغ مالية للسماح بإكمال مشروع الجسر”

المشروع والشيخ
المشروع والشيخ

في موقف يعكس تحديات تنفيذ المشاريع الاجتماعية في اليمن، تواجه مبادرة بناء جسر نخلة في مديرية السلام شرعب بتعز توقفًا مفاجئًا بعدما تدخل شيخ محلي بارز يُدعى درهم.

وفقًا لمصادر محلية، بدأ المشروع كجهود مجتمعية لتحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المواطنين في المنطقة. قام الشباب المحليون بتنظيم حملة لجمع التبرعات وتطوعوا للعمل على بناء الجسر، الذي كان من المقرر أن يكون جسرًا هامًا يخدم سكان المنطقة.

ومع اقتراب العمل من الانتهاء، ظهرت تحديات جديدة بسبب تدخل شخصية محلية تُعرف بشهرة درهم، حيث بدأ في مطالبة المهندسين والعمال بمبالغ مالية كبيرة مقابل السماح بمواصلة العمل. ورفض درهم التراجع عن موقفه حتى بعد محاولات التوسط من قبل سكان المنطقة.

وفي خطوة مفاجئة، قام شيخ قبلي آخر بوقف العمل على المشروع بشكل رسمي، معلنًا أنه لن يُسمح بمواصلة العمل إلا بعد تلبية مطالب درهم المالية.

تعكس هذه الأحداث تحديات عميقة يواجهها العمل الإنساني والمجتمعي في اليمن، حيث يتعرض المشاريع الجادة والمؤثرة لعراقيل مثل هذه التدخلات المحلية.

وفي ظل استمرار النزاعات والصراعات، يبقى التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية تحديات رئيسية تواجه السكان المحليين في مختلف أنحاء البلاد.