المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

”فضيحة داخل قوات الإنتقالي: جندي يسرق طقم عسكري كامل”

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

في واقعة غير مسبوقة تثير الدهشة والاستغراب، قام جندي تابع للواء الأول مشاة التابع للانتقالي الجنوبي باقتحام وسرقة طقم عسكري كامل تابع لرئيس عمليات اللواء.

وفقًا للمعلومات الأولية، فإن الجندي، الذي يُعرف بالأحرف "ع، و، ي"، نفذ عملية السرقة دون أن يتم اكتشافه لعدة ساعات.

تمت عملية السرقة أمام مقر اللواء الواقع في منطقة (الجرباء) الضالع، حيث تمكن الجندي من الاستيلاء على الطقم العسكري الذي يحمل لوحة برقم 1882، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

هذه الحادثة الفاجعة أثارت تساؤلات واسعة حول سبب وكيفية حدوث مثل هذا الخرق الأمني داخل وحدة عسكرية.

وفي ظل ذلك، انقسمت ردود الفعل بين الاعتبارات التي ترى فيها هذه الحادثة مؤشرًا على مشكلات أكبر في النظام العسكري، وبين الآراء التي تعتبرها حادثة فردية لا تمثل الصورة الكاملة للقوات المسلحة.

تقوم السلطات العسكرية حاليًا بتحقيقات مكثفة لكشف ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات، وقد تم تشكيل لجنة خاصة لمراجعة الإجراءات الأمنية وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.