المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:52 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

في موقف فاضح.. ئيس حزب الإصلاح بمارب ”الشريف” يهاجم ”عفاش” ويؤيد السلالة الحوثية بكل صراحة

بن عبود الشريف
بن عبود الشريف

تبنى رئيس فرع حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب، مبخوت بن عبود الشريف، موقفا وُصف بالفاضح، إزاء إعلان الحوثيين عن شبكة تجسس مزعومة، قالت الجماعة السلالية إنها تتبع أمريكا وإسرائيل.

وأيد القيادي الإصلاحي الذي يعمل عضوا في مجلس الشورى اليمني، إعلان الحوثيين وصدّق مزاعمهم وقال: "القصة ومافيها ان جهاز عفاش الأمني كان على علم مسبق بهذه الشبكة وهذا ما أكده عفاش نفسه في مقابلته مع قناة الجزيرة". بحسب تعبير "الشريف".

وأضاف "الشريف" في منشور رصده المشهد اليمني: "واستطاع رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش وكذا رجل الامن القومي اللواء جلال الرويشان ان يجعلا من هذه الشبكة عملاء مزدوجين وهذا يحسب للرجلين
طالما والأمر كان مفروضاً عليهما لأنهما يحملان قسطاً من الوطنية".

وتساءل هذا القيادي الإصلاحي الذي اثار غضب اليمنيين، قائلا: "السؤال لماذا جلال الرويشان متكتم على هذه الشبكة حتى اليوم ؟والجواب لأن هذه الشبكة انتهت صلاحيتها وأصبح هناك بديل وهذا ما صرح به الفريق سلطان السامعي عضو المكتب السياسي لأنصار الله ( هذا الوصف أطلقه القيادي الإصلاحي "الشريف" على مليشيات الحوثي) قبل شهر ان هناك اعضاء في المكتب السياسي عملاء للمخابرات الاسرائيليه والأمريكية".

وتابع، في منشوره الفاضح: "السؤال متى يظهر رجل المخابرات القوي جلال الرويشان ويفضح هولاء العملاء داخل قيادة جماعة الحوثي ؟انا منتظرون".

وأمس أعلنت المليشيات ما وصفته بالإنجاز الأمني الكبير، زعمت فيه القبض على شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية، تعمل في اليمن ضد الدولة اليمنية ومؤسساتها ومكوناتها منذ عقود، بحسب مزاعم البيان.

جاء ذلك بعد أيام من شن جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة سلسلة من المداهمات واعتقال عشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية العاملين في البلاد، معظمهم يعملون مع الأمم المتحدة والمعهد الديمقراطي الوطني الممول من الولايات المتحدة، والذي يعمل في مجال دعم الديمقراطية، وموظفين في جماعة محلية تدافع عن حقوق الإنسان.