المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:19 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

”كان يقول هاي ويعمل حركات إنجليزي”.. فضيحة لجماعة الحوثي خلال بثها اعترافات ”شبكة التجسس” المزعومة

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

تباينت ردود الفعل بين اليمنيين، بخصوص إعلان مليشيات السلالة الحوثية التابعة لإيران، ما وصفته بالإنجاز الأمني الاستراتيجي، بكشف ما قالت إنها شبكة تجسس أمريكية اسرائيلية تعمل في اليمن منذ عقود.

وفي حين اعتبر البعض ذلك، توجه خطير للجماعة السلالية، يستهدف كل اليمنيين، ووصفهم بالجواسيس لأمريكا وإسرائيل، فقد سخر آخرون، من ما اعتبروها مسرحية مفضوحة لمليشيات السلالة.

وبثت الجماعة فيديو قالت إنه لاعترافات مسؤولين رئيسين في شبكة التجسس، وأحدهم يتحدث عن أحد المتهمين بالجاسوسية، ويقول إنه كان مهتما بعمله ويقول لزملائه "هاي" ويتكلم بكلمات إنجليزية. ما أثار سخرية لدى ناشطون.

وعلق ناشط مقرب من الحوثيين، بالقول: "شوفوا على علامات عرفوا انه جاسوس كان منتبه لعمله ويقول هاي Hi وحركاته".

من جانبه، كتب الصحفي فتحي بن لزرق: "الجاسوس عامر الأغبري اثر على النحل اليمني خلال ٣٤ عام الى ان اصبح العسل اليمني رقم واحد عالمياً وصارت اليمن الدولة الاكثر إنتاجا للعسل الأكثر جودة على مستوى الوطن العربي كله ... أمطر عقول يارب".

وأمس أعلنت المليشيات ما وصفته بالإنجاز الأمني الكبير، زعمت فيه القبض على شبكة تجسس أمريكية وإسرائيلية، تعمل في اليمن ضد الدولة اليمنية ومؤسساتها ومكوناتها منذ عقود، بحسب مزاعم البيان.

جاء ذلك بعد أيام من شن جهاز الأمن والمخابرات التابع للجماعة سلسلة من المداهمات واعتقال عشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية العاملين في البلاد، معظمهم يعملون مع الأمم المتحدة والمعهد الديمقراطي الوطني الممول من الولايات المتحدة، والذي يعمل في مجال دعم الديمقراطية، وموظفين في جماعة محلية تدافع عن حقوق الإنسان.