المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:22 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

وجه وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة دعوة إلى الحجاج اليمنيين بضرورة احترام القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية أثناء أداء مناسك الحج، مشددًا على أهمية تقدير قدسية الزمان والمكان في مكة المكرمة.

نص الدعوة:

أيها الحاج الكريم:

هنا في مكة زمانًا ومكانًا

  • طواف لا طائفية
  • تلبية لا تأليب
  • عرفات لا شعارات
  • تقديس لا تسييس

هنا حُرمة لكل شيء

  • حتى للطائر الضعيف
  • وللشجر الخفيف
  • فلا يُنَفَّر الصيد
  • ولا تُكسر الأغصان

راعا وزير الأوقاف أهمية الحفاظ على قوانين هذا البلد بكل احترام، داعيًا إلى المحافظة على النظام والأمن والأمان وتعظيم الزمان والمكان. وقال شبيبة: "تقبل الله حجكم وشكر سعيكم".

تأتي هذه الدعوة في إطار حرص الوزارة على توجيه الحجاج اليمنيين للإلتزام بالتعليمات والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية لضمان أداء مناسك الحج في أجواء من السكينة والروحانية، وتجنبًا لأي ممارسات قد تعكر صفو الحجاج أو تؤدي إلى إشكاليات مع السلطات السعودية.

ختامًا، أكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية في المملكة، لضمان سلامة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل حج الجميع ويعيده عليهم بالخير واليمن والبركات.