المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:06 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

النحل يفضح الحوثيين واتهامهم مواطنين يمنيين بالتجسس

الاغبري
الاغبري

سخر ناشطون يمنيون من اتهامات الحوثيين لأحد الأشخاص اليمنيين في ما سُمي "خلية التجسس".

وفقًا للناشطين، ذكرت مليشيات الحوثي في نشرها اعتراف المقبوض عليهم أن أحد المتهمين قام بالتأثير على النحل حتى لا ينتج العسل، مما أثار موجة سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ذات السياق، استذكر القيادي الحوثي السابق علي البخيتي حادثة سابقة تتعلق بتلفيق التهم من قبل الحوثيين، قائلاً: "تذكروا قصة معصرة الخمر حق القاضي عبدالوهاب قطران وبيان جهازهم الأمني حولها والصور والفيديوهات التي نشروها! وظهر أنها فنكوش وتلفيق، وخلايا التجسس التي اكتشفوها من نفس مطبخ عبدالملك الحوثي معتوه صعدة الكاذب".

وأضاف البخيتي: "الفرق أن القاضي قطران صمد أمام المحققين ورفض الخضوع والاعتراف بما لفقوه له".

واختتم البخيتي حديثه بالإشارة إلى قضية عامر الأغبري، الذي قال إنه "فضح الحوثيين من داخل زنازينهم، وحولهم لمسخرة باعترافه بتهم مضحكة، منها قيامه بالتأثير على النحل حتى لا ينتج عسل ونشر أوبئة حيوانية وآفات زراعية. تخيلوا هذه اهتمامات الولايات المتحدة وأنشطتها التخريبية في اليمن، منع النحل من التزاوج".

تصريحات البخيتي تأتي في ظل تزايد الانتقادات ضد الحوثيين وممارساتهم التي يعتبرها العديد من اليمنيين غير منطقية وتفتقر إلى الأدلة الواقعية.