المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:40 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو”

”مواجهة في حيس: الحوثي يهرب والمقاومة تتصدى لتقسيم الحديدة”

حيس بالحديدة
حيس بالحديدة

في بيان للناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد، تم التأكيد على استمرار محاولات المليشيات الحوثية في تقسيم محافظة الحديدة، حيث أشار إلى أنها تحاول فرض سيطرتها عبر خطة متعرجة جديدة، ما يشير إلى هروبها من مبادرات القوات المشتركة لتأمين الخطوط الرئيسية.

وأكد العميد صادق أن هذه الخطوة تعكس حرص المليشيات الحوثية على تفكيك الوحدة الإدارية والتجارية لمحافظة الحديدة، من خلال حفر خنادق وفصل القرى والمديريات عن بعضها، بالإضافة إلى إصرارها على إغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط بين مديريات الحديدة.

وفي إشارة إلى ادعاءات بتورط دولة الإمارات في جهود فتح الطرقات، نفى العميد دويد هذه الادعاءات ووصفها بأنها محاولة للتضليل، مؤكدًا أن دور التحالف العربي، الذي غادر الساحل الغربي في 2019، مركز على الدعم التنموي، وأن دور الإمارات كان متمثلًا في تقديم الدعم للمشاريع التنموية في المنطقة.

وختم البيان بتأكيد المقاومة الوطنية على استمرارها في مواجهة محاولات الحوثيين لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتأمين وحدتها الإدارية والتجارية، بالتعاون مع القوات المشتركة والتحالف العربي، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.