المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:36 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

أمريكا تنشر صور حاملة الطائرات ”أيزنهاور” بعد إعلان الحوثيين تدميرها في البحر الأحمر.. شاهد كيف أصبحت؟

صورة تداولها الحوثيون زاعمين أنها لحاملة الطائرات الأمريكية
صورة تداولها الحوثيون زاعمين أنها لحاملة الطائرات الأمريكية

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، صورا جديدا لحاملة الطائرات الامريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69)، مساء الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلان الحوثيين تدميرها بضربات صاروخية وطائرات مسيرة في البحر الأحمر، مرتين متتاليتين.

وعلقت القيادة المركزية الأمريكية على الصور، موضحة بأنها لحاملة الطائرات آيزنهاور، ومدمرة الصواريخ الموجهة آرلي بورك يو إس إس لابون (دي دي جي 58) ويو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) وحاملة الطائرات الإيطالية كافور (سي في إتش 550).

وأشارت إلى أنها "تبحر ضمن تشكيل في البحر الأحمر في 7 يونيو 2024. يتم نشر مجموعة حاملة الطائرات ايزينهاور إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الامريكي لدعم الاستقرار البحري والأمن في منطقة الشرق الأوسط".

ومن الصور، تظهر حاملة الطائرات الأمريكية تبحر بشكل طبيعي، ما يفند المزاعم الحوثية بتدميرها، وسحبها من البحر الأحمر.

نفي أمريكي

وكان مسؤول دفاعي أمريكي قال يوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري، لموقع بيزنز انسايدر(Business Insider) إن مجموعة “آيكي” الضاربة التي تتكون من حاملة الطائرات “آيزنهاور” و الطراد بحر الفلبين، والمدمرتين جرافي وماسون، مستمرة في البقاء بالبحر الأحمر.

ويوم الأحد 2 يونيو الجاري، قال المتحدّث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون إن قوّاته استهدفت "حاملة الطائرات الأميركية إيزنهاور شمالي البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرةِ، وهو ثاني استهدافٍ للحاملة خلال 24 ساعة".

وأشار أيضاً إلى استهداف "مدمرة أميركية في البحر الأحمر وأصيبت إصابة مباشرة بعدد من المسيرات"، إضافة إلى 4 استهدافات أخرى طالت "سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

ولأيام، بعد هذا الإعلان، زعمت قيادات حوثية ووسائل إعلام مقربة من الجماعة، أن حاملة الطائرات احترقت وتدمرت بشكل كبير، وجرى انسحابها من البحر الأحمر.