المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:15 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا

خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة

قال خبير عسكري يمني، إن معركة الحوثيين في البحر الأحمر، انتهت تقريبًا، مع قرب انتهاء حرب غزة، التي استثمرها الحوثيون لتنفيذ عمليات في ضد السفن وحشد المقاتلين بمناطق سيطرته.

وقال العميد الركن محمد الكميم، إن الحوثي سيضطر لإنهاء ما وصفها بمسرحية البحر الأحمر، إذ لم يعد لها مبرر مع انتهاء حرب غزة.

وأضاف متحدثا عن الحوثي: "وستنتهي معركته الوهمية مع امريكا و اسرائيل دعماً لغزة".

وتابع أن "الحوثي الإيراني سيفقد احد اهم اسباب الحشد والتعبئة والتهرب من حقوق الناس وسيعود الناس لمطالبته بالمرتبات والحقوق و يجب اشغال الناس بقضايا جديدة وافتعال معركة ليستمر في جنونه من أجل ضمان استمرار شعبيته ونهبه لأموال اليمنيين". وفق تعبيره.

وأردف، أن الحوثي قرر افتعال "معركة وهمية جديدة مع امريكا واسرائيل من داخل صنعاء" وأعلن القبض على شبكة تجسس مزعومة، معتبرا ذلك إنجاز أمني.

وأشار الخبير العسكري إلى أن الحوثي في قادم الأيام، سيعمل على مسرحية استمرار "معركته مع امريكا واسرائيل وقوى الاستكبار العالمي في البر والبحر والجو والضحية الشعب اليمني".

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى أمس قرارا أمريكيا بدعم مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة، التي تقول مليشيات الحوثي إنها تنفذ عمليات ضد السفن في البحر الأحمر والعربي، بغرض وقف الحرب على قطاع غزة المحاصر.