المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:52 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

كيف تختار الذبيحة المناسبة وتكشتف طرق الغش عند البيع؟.. خبير أضاحي يجيب ”فيديو”

تعبيرية
تعبيرية

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، كشف خبير في الأضاحي، عن كيفية اختيار الذبيحة المناسبة بشكل دقيق، وأوضح طرق الغش عند البيع.

وفي مقطع فيديو متداول، قال الخبير " عندما تذهب إلى سوق، انتبه يكون الخروف في حالة خمول خاصة في الصباح وقبل الظهر، فهذا يعني أن الخروف يعاني من مشكلة".

وتابع: " العامل عادة يرفع رأس الخروف حتى إذا وضع الزبون يده على ظهر الخروف يشعر أنه ممتلئ باللحم والشحم وهذا غير صحيح"... ونصح المشتري: " لا تخليه يرفع الخروف، لابد يكون الخروف واقف في وضعه الطبيعي".

وأضاف:" الصوف إذا تنتف في يدك ، فهذا يعني أن الخروف به مشكلة واحتمال تكون دود ، والأنف إذا توجد فيه إفرازات كثيرة يكون عنده تسمم معوي أو التهاب بالرئة،وكذلك العين إذا كان عليها غباش غير صافية هذا يعني أن الخروف عنده مشاكل صحية".

وتابع بحسب ما نشرت صحيفة المرصد: " إذا تختار ذبيحة للثلاجة فهذا يعني إنك تريد كمية لحم، لا تأخذ خروف لديه لية كبيرة، كلما كان أشمر يكون اللحم والشحم بداخل البطن، وإذا بغيته مفطح يكون جانب الخروف طويل، ويكون رخو".