المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:08 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

تحركات وشيكة لدولة عظمى لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية


كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن اعتزام دولة عظمى التدخل بشكل مباشر لإنهاء التوتر المتصاعد في البحر الأحمر جراء مواصلة ميلشيا الحوثي شن الهجمات على السفن التجارية الأجنبية وتوزيعها لنطاق عملياتها العسكرية لتشمل المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط .
وأكدت المصادر ل"المشهد اليمني " ان الصين أبلغت الحكومة الشرعية اليمنية خلال زيارة وزير الخارجية اليمني الأخيرة للعاصمة الصينية اعتزامها القيام بتحركات طارئة لاحتواء التوتر المتصاعد في البحر الأحمر بسبب استمرار ميلشيا الحوثي في شن الهجمات على السفن التجارية الأجنبية وتوزيعها لنطاق عملياتها العسكرية لتشمل المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط .

وأشارت المصادر الى ان التحرك الصيني الوشيك سيتجه في الغالب صوب ممارسة ضغوط على إيران لحثها على وقف امداد الحوثيين بالاسلحة البحرية والإسهام الجاد في خفض مستوى التوتر في منطقة البحر الأحمر للحد من التداعيات الكارثية الناجمة عن تصاعد تهديدات ميلشيا الحوثي لحركة الملاحة التجارية الدولية.