المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:34 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

”جريمة بلا رحمة: عصابة تقتل سائق قات في حضرموت بتواطؤ عناصر أمنية”

الشاب القتيل
الشاب القتيل

لقي سائق قات مصرعه على يد عصابة تقطع في محافظة حضرموت، في جريمة بشعة أثارت غضب واستياء واسع في أوساط أهالي المنطقة.

تفاصيل الجريمة

تعود تفاصيل الجريمة إلى يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، عندما تعرض السائق "عصام أحمد حسين خليفة" من محافظة عمران، لعملية تقطع من قبل عصابة مسلحة أثناء نقله نبات القات من صنعاء إلى حضرموت.

مطاردة و إطلاق نار

قام أفراد العصابة بمطاردة السائق بسيارة خاصة، محاولين إيقافه لنهب شوالة من القات. لم يستسلم السائق عصام خليفة، وواصل طريقه إلى إحدى النقاط الأمنية الرسمية في مديرية القطن، حيث قدم بلاغًا رسميًا بتعرضه للمطاردة.

تواطؤ أمني

بعد إطلاعه على بلاغ السائق، تحرك طاقم أمني لملاحقة العصابة. لكن، وبينما كان السائق يواصل طريقه، فوجئ بوجود سيارة العصابة متوقفة وسط الطريق بالقرب من النقطة الأمنية.

مقتل السائق

ترجل أفراد العصابة من سيارتهم، وأطلقوا النار على غمارة شاحنة السائق، مما أدى إلى مقتله على الفور.

عدم تجاوب الأجهزة الأمنية

على الرغم من تقديم بلاغ رسمي بالجريمة، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تتخذ أي إجراءات للقبض على أفراد العصابة، حتى مرور 24 يومًا على الواقعة.

مطالبات بالعدالة

أثارت هذه الجريمة البشعة غضب واستياء واسع في أوساط أهالي محافظة حضرموت، الذين طالبوا بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

أبعاد الجريمة

تُشير هذه الجريمة إلى انتشار ظاهرة التقطع في محافظة حضرموت، وتواطؤ بعض عناصر الأمن مع هذه العصابات. كما تُسلط الضوء على ضعف الأداء الأمني في المحافظة، وعدم قدرته على حماية المواطنين من هذه الجرائم.