المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:35 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد

غرق سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن وإعلان رسمي يكشف تفاصيل ما حدث

تعرضت سفينة تجارية اليوم الأربعاء، للغرق قبالة سواحل اليمن الشرقية، وعلى متنها مئات الأطنان من مادة الأسمنت.

وبحسب ما نشرت وكالة سبأ الرسمية، فإن السفينة التجارية، هندية، وغرقت قبالة سواحل محافظة أرخبيل سقطرى، كانت متجهة للجزيرة قادمة من سلطنة عمان.

وأوضح مدير خفر السواحل في سقطرى الرائد سعيد العسمهي، أن سفينة الجيلاني هندية الجنسية، غرقت على بعد 30 ميلاً من محافظة أرخبيل سقطرى، وكانت على متنها حمولة 600 طن من مادة الأسمنت.

وأشار إلى تعاون السلطة المحلية بالمحافظة حيث تم تحريك عبري لموقع الغرق وتم إنقاذ 8 من طاقم السفينة البالغ عددهم 9 وفقدان واحد.

ولم يشر المسؤول الحكومي إلى أسباب غرق السفينة أكانت جراء الرياح الشديدة او استهداف معاد من قبل مليشيا الحوثي التابعة لإيران.