المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:59 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط

قالت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إنها نفذت ست عمليات عسكرية واسعة ونوعية "في إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد".

وذكرت في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، قبل قليل، ورصده المشهد اليمني، أن "القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية" في قواتها نفذت "ست عملياتٍ عسكرية"، إحداها في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت ان "ثلاث عمليات عسكرية في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبير" - وفق البيان - و "العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( MOREA ) و العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady )".

وأشارت إلى أن العمليات الثلاث نفذت "بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرة". حسب زعمها.

ونفذتِ قوات الحوثيين -وفقا للبيان- "عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيّ وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة".

كما "استهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ ( MINERVA ANTONIA ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة". وفقا للبيان.

وأضاف البيان أنه "تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

وأكدت جماعة الحوثي في البيان أنها "وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ" لن تترددَ "في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة".

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة لنقل البضائع السائبة "نقل البضائع الصب غير المعبأة"، تعرضت لتسرب المياه إلى داخلها إثر هجوم صاروخي ثانٍ شنته مليشيا الحوثي الإرهابية قبالة ساحل اليمن، وأبلغت عن تعرضها لمزيد من الأضرار جراء ضربة ثانية.

وأضافت الهيئة في بيان نقلته قناة الحرة الأمريكية، أن أفراد طاقم السفينة التي تعرضت للهجوم بخير، موضحة أن الأضرار الجديدة وقعت على بعد 33 ميلا بحريا شمال غربي المخا باليمن.