المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:27 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو”

لقطة من الفيديو المرفق
لقطة من الفيديو المرفق

بثت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، مشاهد زعمت أنها لعملية إسقاط طائرة مسيرة امريكية في سماء محافظة مأرب.

وقال ما يسمى بالإعلام الحربي لدى المليشيات، إن المشاهد لعملية إسقاط طائرة MQ9 الأمريكية بصاروخِ أرض جو محلي الصنعِ في أجواء محافظة مأرب.

وكانت المليشيات زعمت في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع وطالعه المشهد اليمني، أن جماعته أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة فجر اليوم الأربعاء.

واضاف البيان، أن عملية "إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء".

وقال: "وهي الطائرةُ السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ" خلال ما وصفته بمعركةِ الفتحِ المقدس والجهاد الموعود بمزاعم إسناد الشعب الفلسطيني.

وكان مقطع فيديو متداول، وثق في وقت سابق، جنود من منتسبي اللواء الثاني حماية طرق التابع للجيش الوطني، عند الطائرة المسيرة، وقالوا إنهم أسقطوها في منطقة العلم بمارب شرقي محافظة الجوف، صباح اليوم الأربعاء.

وذكر الجنود، أن الطائرة كانت تحلق بعلو منخفض في سماء مواقع الجيش وتم إسقاطها بالقرب من نقطة العلم.