المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:46 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط

من الوثائق
من الوثائق

كشف صحفي استقصائي يمني، في تحقيق له وتتبع تفاصيل فاضحة عن المبيدات القاتلة التي يستوردها التجار الحوثيون بقيادة مجموعة دغسان ومهدي المشاط (رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات.

وفي منشور له على الفيسبوك، قال الصحفي الاستقصائي وائل البدري" قررت أمسك شحنة من شحنات بروميد الميثيل التابعة لدغسان واتتبع بياناتها رغم شحة مصادر المعلومات وقواعد البيانات الرسمية ، اما الوثائق ليس لدينا سوى ما نشرتة شركة بن دغسان على فيس بوك وثيقة شحنة برميد الميثيل المجازة تحت رقم (1c01/012)".

وكان القيادي الحوثي، مهدي المشاط، صرح في وقت سابق أنه هو شخصيا من وجه باستيراد مبيد "بروميد الميثيل".

وتوصل الصحفي الاستقصائي لمعلومات وبيانات، طالعها المشهد اليمني، تثبت تزوير دغسان لبيانات الشحنات المستوردة، وتعامله مع تجار مهربين دولييين، وشركات غير شرعية متهمة بغسيل الأموال والتهرب الضريبي.

فيما يلي، نص منشور الصحفي الاستقصائي وائل البدري كما نشره:

"اليكم ما وصلت الية.
جاء في بيانات الشحنة مايلي:
>الشركة المصدرة: شركة ايوما ليمتد (ayoma )
>مقر الشركة : هونج كونج
>بلد التصدير : ((هونج كونج))
☆طيب بما ان بلد التصدير هو (هونج كونج) فأكيد ان ميناء التصدير احد موانئ (هونج كونج) ولاكن في الوثيقة مذكور
ميناء التصدير : ميناء ((انتويرب)) وهو ميناء بلجيكي ؟؟؟
..... نتابع
>بلد المنشأ : بلجيكا
>الاسم التجاري للمنتج : ميبروم /mebrom 98 (وهو المنتج التابع لشركة ميبروم البلجيكية)
☆نتوقف هنا ايضاً ولاحظوا :
، قامت شركة بن دغسان بالتلاعب وفبركة محتوى الوثيقة حيث قاموا (بمحو اسم الشركة المصنعة) لاحظو المربع والسهم باللون "الأسود"
☆ لماذ تم محو اسم الشركة المصنعة التي من المفترض انها شركة (مبروم mebrom) ؟
الجواب : لان المنتج ليس من صنع شركة مبروم والوثائق والمستندات اللي قدمها دغسان للجهات الرسمية مضروبة .
ايش اللي يثبت لنا يا بدري صحة ادعائك وانك مش جالس تهبش من راسك
☆لاحظوا وتتبعو الملاحظات باللون الاحمر تنازلياً. -في المربع الاحمر في الوثيقة [3] مذكور ان(الاسم التجاري هو مبروم mebrom 98)
-السهم الاحمر نزولا يشير الى مربعين اسفل الوثيقة للاستخدام الرسمي احدهم باللون الاخضر خاص بملاحظات المختص حول مطابقة الشحنة ، والاخر باللون الاحمر الفاتح الخاص بملاحظات المختص حول عدم مطابقة الشحنة ..، سنلاحظ ان الموظف المختص كتب يديويا (شركة مبروم البلجيكية) تحت عنوات [الشحنة غير مطابقة للاجازة في المواصفات التالية] بمعنى ان الشحنة او المنتج ليس من انتاج شركة مبروم البلجيكية .
ايش هذا ؟
الشركة المصدرة في (هونج كونج) وبلد التصدير (هونج كونج) بينما ميناء التصدير (بلجيكي) والاسم التجاري للمنتج (خاص بشركة مبروم البلجيكية) والموظف المختص دون كتابياً بأن (المنتج ليس من انتاج شركة مبروم البلجيكية) ومع هذا تمت الموافقة على اجازة الشحنة.
وثيقة اجازة شحنة بروميد الميثيل تحت رقم (1c01/012)
من كثر الهبش والدبش اللي في الوثيقة [3] ما استطعت اكمل الرسومات التوضيحية لملاحظاتي في نفس النسخة ولذلك كملت في نسخة أخرى ،، ونتابع
ايش باقي كمان ؟
تعالو نشوف شركة "ايوما" (ayoma) المصدرة لبروميد الميثيل ايش وضعها ؟
من خلال البحث عن الشركة في عدة مصادر اتضح الاتي :
تأسست شركة AYOMA LIMITED في 17 مايو 1999 مسجلة في هونغ كونغ
السجل التجاري 0675969
رقم التسجيل التجاري 31014442
وثيقة رقم (2)
المصدر : موقع بيانات الشركات في هونج (موقع حكومي) الرابط
،http://icris.cr.gov.hk
او
http://DATA.GOV.HK
، https://data.gov.hk
او
https://hkcorporationsearch.com/companies/0675969/
رغم جنسية الشركة وموقعها في بلد المال والاعمال هونج كونج الا ان هذه الشركة ليس لديها موقع الكتروني ؟ ولاكن لديها ايميل للمراسلات فقط،،،، ليش؟
سأوضح الامر في نقطة اخرى في المنشور.
‐‐-----‐----------------------------------------------------
نتابع بيانات الشركة المصدرة لشحنة بروميد الميثيل "ايوما" ayoma
نلاحظ في بيانات وثيقة دغسان رقم[3] أن هناك عنوان لشركة ايوما في هونج كونج وارقام للهاتف والفاكس
من خلال تتبع رقمي الهاتف والفاكس اتضح ان هذه الارقام تخص شركة أخرى اسمها (أو تشوي يوين وشركاه Au Choi Yuen & Co)
مالك الشركة : أو تشوي يوين
المصدر : ????
https://portalhongkong.com/item/au-choi-yuen-co/
وهذه الشركة ايضاً ليس لديها موقع الكتروني ولاكن لديها ايميل للمراسلات فقط
[email protected]
وثيقة رقم (3)
‐‐-----‐----------------------------------------------------
☆بما ان الطرف الاول دغسان فمن المؤكد ان شركات (أو تشوي يوين) مشبوهة وكما يقولون (درب الكلب على القصاب) فكان لابد من البحث عن (أو تشوي يوين Au Choi Yuen) ونشاطة وشركاتة خارج المواقع الرسمية ومصادر بيانات التجارة النظيفة وفعلاً توصلت الى ان مالك الشركة المدعو (أو تشوي يوين) يدير 12 شركة اووف شور واسمة ونشاطة موجود في وثائق بنما المسربة (كشفت عن شبكة واسعة من التهرب الضريبي وغسل الأموال وأنشطة إجرامية، كتهريب المخدرات أو التجارة غير المشروعة ةالجريمة المنظمة، التي تورط فيها العديد من الشخصيات البارزة و الشركات ورجال الاعمال )
وثيقة رقم (4)
ولمن يريد الاطلاع على التفاصيل هذا الرابط ????
https://offshoreleaks.icij.org/nodes/11013813?e=true
حول شركات الاوفشور راجع هذا الرابط ????
https://aljarida.com/articles/1462178587516432200

ملاحظة أخرى عن هذ العنوان في هونج كونج????( ليبو صن بلازا الوحدة 1411، الطابق 14 ، 28 طريق كانتون، تسيم ش تسوي، كولون هونج كونج)
هو نفس العنوان لكلاً من :
????- شركة ايوما ayoma (الشركة المصدرة لبروميد الميثيل) والمدون في الوثيقة رقم [3]
????- وكذلك هو عنوان شركة (أو تشوي يوين وشركاه Au Choi Yuen & Co)
????- وكذلك هو عنوان فرع شركة مبروم البلجيكية في هونج كونج .
???? وثيقة رقم (5)
☆السؤال ماذا يعني هذا (تطابق العناوين) ؟
وماذا يعني شركات تمارس انشطة بملايين الدولارات ولاكنها تخفي هويتها ، ولا يوجد لديها حتى موقع الكتروني وتستخدم بريد الكتروني للمراسلات فقط؟
الاحتمالات كثيرة ولاكنها لن تخرج عن نطاق العمليات المشبوهة والتجارة غير المشروعة ،
بالنسبة لشركة مبروم انا استبعد ان تكون ضالعة في الامر لانها شركة "محترمة" (اطلعت على سجل مخالفاتها في قاعدة بيانات يوروستاتك)
الاحتمالات كثيرة لاكنها كما قلت تشير الى تجارة غير مشروعة
هناك سماسرة للتجارة غير المشروعة يقدمون خدمات وحلول للالتفاف على المشاكل والقوانين واللوئح ويستطيعون تكييف الصفقات التجارية للبضائع الممنوعة والمحظورة وتمريرها في السليم بداية من تزوير المستندات والوثائق وصولا الى انشاء شركات صورية واقتراح الشركات الوسيطة لاتمام الصفقات دون الكشف عن هوية المصدر أو المتلقي او العمل كغطاء للمستورد الفعلي .
بالنسبة لحالة شحنات دغسان لم اجد أي بيانات لشحنات بروميد الميثيل واردة الى اليمن تتطابق مع بيانات الكميات والفترة الزمنية في الوثائق التي نشرتها صفحة شركة دغسان بمعنى انها من مصادر مجهولة وغير شرعية والى د جانب تجارتة غير النظيفة وغير المشروعة هناك تواطئ واضح من الجهات المختصة يتضح ذلك في التزوير برعاية رسمية للمحررات الرسمية اقصد تلك البيانات المتناقضة في وثائق اجازة الشحنة ، والغريب ان هناك شحنة اخرى في العام التالي 2013 بنفس الكمية ونفس البيانات مع اختلاف انهم ذكروا بأن الشحنة من شركة مبروم ولاكن شركة دغسان قامت بمحو اسم المستورد في الوثيقة التي نشروها مع ان الرقم الضريبي لشركة دغسان (58) موجود في الوثيقة .
????وثيقة رقم (6)
اعتقد ان دغسان قدم وثائق مضروبة للجهات الرسمية اليمنية بأن الشحنة من شركة مبروم وكان من غير الممكن للمتواطئين تمرير الشحنة بوثائق مفضوحة فاستعان بسماسرة التجارة ودلوه على الاخطبوط الصيني (أو تشوي يوين) الذي من حسن حظ دغسان ان لدى(او تشوي يوين مكتب في نفس المبنى الذي يقع فيه فرع شركة مبروم في هونج كونج
بالنسبة لموضوع عدم وجود مواقع الكترونية رسمية لشركات (أو تشوي يوين) ولديها بريد الكتروني فقط للمراسلات يعود السبب الرئيسي الى ان حكومة هونج كونج تقدم نوع من الخدمات للتجار شبيهة بتلك الخدمات التي تقدمها جزر العذراء لشركات الاوفشور ( الملاذات الضريبية) ولاكن مع اختلاف بسيط ان حكومة هونج تشترط وجود مقر وسكرتير وبريد الكتروني للمراسلات فيقوم التجار والسماسرة بانشاء عدة شركات في مجالات متعددة بين محاسبية ومصرفية إلى الشركات الصورية والواجهات وإعادة البيع ، تنام هذه الشركات الى وقت الحاجة لاستخدامها، .
واخيرا احب اقول لكم لا توجد شحنة بروميد الميثيل لدغسان شرعية وانا اتحدى دغسان يظهر بوليصات الشحن وعقود التوريد من شركة مبروم وبقية الوثائق والمصادقات من شركة حسب متطلبات [دليل تسجيل وتداول مبيدات الآفات النباتية]
مرفق لكم رابط تحميل الدليل
https://mega.nz/file/sHp3gZzQ...
بأذن الله سأقوم بنشر بيانات واردات بروميد الميثيل الى اليمن التي ذكرت انها لا تتطابق مع بيانات اي شحنة لدغسان".