المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:56 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة


تواصل المليشيا الحوثية القبض على الناشطين والموظفين والذي كان آخرهم مدير مكتب الزراعة بعد كشف فضيحة إدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة والتي انعكست سلبا على سمعة المحاصيل الزراعة في اليمن وساهمت في انتشار الأمراض .
وقالت مصادر إعلامية رصدها المشهد اليمني ان الحوثيين اعتقلوا المهندس هلال الجشاري مدير مكتب الزراعة والري في ذمار ومدير الادارة العامة لوقاية النبات سابقا بعد كشفه عن مخاطر المبيدات المحظورة والتي اغرقت بها الاسواق اليمنية القيادات الحوثية وتجار الممنوعات من جناح صعدة .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اتهموا الجشاري بتسريب مذكرات عن المبيدات المحظورة المذكرة الاولة قبل عامين ونصف العام رفع الوزير الثور مذكرة رسمية الى رئيس الرئيس ان مدير عام وقاية النباتات هلال الجشاري حرر مذكرة للمنافذ البرية بعدم السماح للمييدات السامة المسرطنة وطلب تغييره وفعلا غيروه وتم ادخال المبيدات .
وأكدت المصادر ان الحوثيين زورا مذكرات رسمية تحت توقيع الوزير الثور والتي ذكر فيها ان مدير عام وقاية النباتات السابق هلال الجشاري هو من ادخل المبيدات المسرطنة وطلب احالته الى النيابة بدلا من تجار السموم والمبيدات والذين يتم التغطية عليهم من قبل جناح صعدة .
وأثار رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين بالعاصمة صنعاء مهدي المشاط غضب اليمنيين بعد دفاعه عن المبيدات الإسرائيلية المحظورة وعلى مورديها لليمن للإشارة لدغسان بشكل غير مباشر .
وقال المشاط في تصريح إعلامي " إن إتاحة " مبيد بروميد الميثيل" - محرم دوليا - كان بسبب عدم توفر بديل له بالسوق الزراعية، نافيا علاقته بإسرائيل أو مسبباً للسرطان رغم تأكيد التقارير على ذلك ".
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للانقلابيين المشاط بالقول " أن مزارعين اشتكوا من منع هذا المبيد، وهو ما دفع حكومة صنعاء للسماح بإدخاله، وأنه منتج من شركة عالمية لم يسمّها ويباع في كل دول العالم، ويدعو وزارة الزراعة إلى تحمل المسؤولية وإرشاد المواطنين بكيفية استخدام المبيدات " .
وبدأت المليشيا الحوثية الإثنين الماضي بأول جلسة لمحاكمة الناشط خالد الراسي أمام محكمة الصحافة والمطبوعات في قضية غير جسيمة برئاسة القاضي الشرفي من خلال افتعال تهمة لإسكات العراسي والذي إستطاع فتح ملف تهريب المبيدات المحظورة والمتورط فيها قيادات حوثية عليا وتجار التهريب من ابناء محافظة صعدة في إطار التعاون الحوثي - الإسرائيلي لقتل اليمنيين بالمبيدات المحظورة .
واتهمت المليشيا الحوثية العراسي بإهانة موظف عام والسب والتي تقدم بها القيادي الحوثي عبد الرحمن الاهنومي لشغل العراسي عن كشف فساد المليشيا الحوثية .
واختطفت المليشيا الحوثية الناشط خالد العراسي والقاضي قطران وموظفون في الجمارك إلى مقر الأمن القومي سابقا في صنعاء القديمة بعد فتحهم ملفات المبيدات المحظورة والتي تتورد فيها قيادات حوثية وتجار من صعدة .