المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:17 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب

المسيرة بعد إسقاطها
المسيرة بعد إسقاطها

قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها اسقطت طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب.

وزعمت مليشيات الحوثي في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع قبل قليل، أنه "تمَّت عمليةُ الاستهدافِ بصاروخٍ أرضِ جو محليِّ الصنعِ" وقالت إنه "سيتمُّ توزيعُ مشاهدَ الإسقاط" مساء اليوم.

واضاف البيان الذي طالعه المشهد اليمني، أن عملية "إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء".

وقال: "وهي الطائرةُ السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ" خلال ما وصفته بمعركةِ الفتحِ المقدس والجهاد الموعود بمزاعم إسناد الشعب الفلسطيني.

وكان مقطع فيديو متداول، وثق في وقت سابق، جنود من منتسبي اللواء الثاني حماية طرق التابع للجيش الوطني، عند الطائرة المسيرة، وقالوا إنهم أسقطوها في منطقة العلم بمارب شرقي محافظة الجوف، صباح اليوم الأربعاء.

وذكر الجنود، أن الطائرة كانت تحلق بعلو منخفض في سماء مواقع الجيش وتم إسقاطها بالقرب من نقطة العلم.

ويعتقد كثيرون أن الطيران الأمريكي المسير، يتعاون لوجستيا مع المليشيات الحوثية، من خلال توثيق صور ونقل معلومات للمليشيات عن قوات الجيش الوطني بمحافظة مأرب، على الرغم من إسقاط الحوثيين للعديد من المسيرات الأمريكية خلال الأشهر الماضية.