المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:49 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف

مدينة الجوف
مدينة الجوف

قامت عصابة مسلحة تابعة للحوثيين، مساء أمس، بالسطو على فرع شركة "الكريمي" للصرافة الكائن في سوق الاثنين بمديرية المتون، غرب مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف (شمالي شرق اليمن).

وذكرت مصادر محلية، أن العصابة داهمت الصرافة ليلاً بعد تكسير الأبواب بقوة السلاح، وتمكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة قبل أن تغادر المكان مستفيدة من الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام عصابة مسلحة حوثية أخرى بسرقة محل لبيع الذهب في نفس السوق، ما أثار غضب واستياء السكان المحليين الذين يعانون من تفشي ظاهرة السرقات والنهب في مختلف مديريات المحافظة.

ويتهم السكان المحليون عصابات تمارس عمليات السطو والنهب تحت حماية مشرفين حوثيين، في ظل فلتان أمني يضرب مناطق سيطرة المليشيا وعدم اتخاذ الأجهزة الأمنية أي إجراءات ضد تلك العصابات أو ضبط ومحاسبتها.

وتعيش محافظة الجوف على وقع فلتان أمني غير مسبوق، حيث زادت معه أعمال الجريمة والتقطع والقتل والنهب بالإكراه بحق المسافرين وملاك المحال التجارية ومنازل وممتلكات وسيارات المواطنين.

وتطالب الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية بمحاسبة الجناة ووضع حد للفلتان الأمني الذي تشهده محافظة الجوف وسائر مناطق سيطرة الحوثيين.