المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:35 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف

مدينة الجوف
مدينة الجوف

قامت عصابة مسلحة تابعة للحوثيين، مساء أمس، بالسطو على فرع شركة "الكريمي" للصرافة الكائن في سوق الاثنين بمديرية المتون، غرب مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف (شمالي شرق اليمن).

وذكرت مصادر محلية، أن العصابة داهمت الصرافة ليلاً بعد تكسير الأبواب بقوة السلاح، وتمكنت من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة قبل أن تغادر المكان مستفيدة من الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام عصابة مسلحة حوثية أخرى بسرقة محل لبيع الذهب في نفس السوق، ما أثار غضب واستياء السكان المحليين الذين يعانون من تفشي ظاهرة السرقات والنهب في مختلف مديريات المحافظة.

ويتهم السكان المحليون عصابات تمارس عمليات السطو والنهب تحت حماية مشرفين حوثيين، في ظل فلتان أمني يضرب مناطق سيطرة المليشيا وعدم اتخاذ الأجهزة الأمنية أي إجراءات ضد تلك العصابات أو ضبط ومحاسبتها.

وتعيش محافظة الجوف على وقع فلتان أمني غير مسبوق، حيث زادت معه أعمال الجريمة والتقطع والقتل والنهب بالإكراه بحق المسافرين وملاك المحال التجارية ومنازل وممتلكات وسيارات المواطنين.

وتطالب الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية بمحاسبة الجناة ووضع حد للفلتان الأمني الذي تشهده محافظة الجوف وسائر مناطق سيطرة الحوثيين.