المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:57 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

مسام ينزع 1.375 لغمًا حوثية خلال الأسبوع الثالث من مايو في اليمن

الغام الحوثي
الغام الحوثي

واصل مشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام جهوده المكثفة في تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية، حيث تمكن خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو 2024م من نزع 1.375 لغمًا.

وأوضح بيان صادر عن غرفة عمليات المشروع، اليوم الثلاثاء، أن الألغام المنزوعة خلال الأسبوع الماضي شملت 4 ألغام مضادة للأفراد، و11 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.345 ذخيرة غير منفجرة، و15 عبوة ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعتها فرق مسام خلال شهر مايو الجاري إلى 4.320 لغمًا.

وذكر البيان أن إجمالي عدد الألغام التي نزعتها فرق المشروع منذ انطلاقه وحتى الآن قد بلغ 443 ألفًا و452 لغمًا، زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية بشكل عشوائي في مختلف المحافظات اليمنية، بهدف إلحاق أكبر قدر من الضرر بالأبرياء من المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وتأتي جهود مشروع "مسام" في إطار المساعي الإنسانية التي تبذلها المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، وتمكين سكانه من العودة إلى حياتهم الطبيعية.