المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:12 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها

بنر الندوة
بنر الندوة

تحت رعاية السلطة المحلية في محافظة تعز، وبالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ34 لقيام الوحدة اليمنية، وجه مكتب الثقافة بالمحافظة بقيادة المدير العام للمكتب الأستاذ عبدالله العليمي دعوة لأبناء المحافظة لحضور ندوة نقاشية بعنوان "الوحدة اليمنية.. مراجعة تاريخية واستشراف".

وتهدف الندوة، التي ستقام في قاعة مبنى المحافظة غدًا الأربعاء الموافق 29 مايو 2024 الساعة التاسعة صباحًا، إلى استعراض مسيرة الوحدة اليمنية منذ قيامها عام 1990، ومناقشة التحديات التي واجهتها، والإنجازات التي تحققت خلالها، وآفاق مستقبلها.

وأكد مكتب ثقافة تعز أن الندوة ستشهد مشاركة نخبة من الباحثين والمفكرين والسياسيين اليمنيين، الذين سيقدمون أوراقًا بحثية تناقش مختلف جوانب موضوع الوحدة اليمنية.

ودعا مكتب ثقافة تعز جميع أبناء محافظة تعز للمشاركة في هذه الندوة المهمة، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الوحدة اليمنية، وإثراء النقاش حول مستقبلها.