المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:12 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

شهدت محافظة مأرب الثلاثاء، انعقاد منتدى حواري، يعد الأول ناقش قضية "غياب دور المرأة في العملية السياسية وضرورة إشراكها ومشاركتها في السلطة في محافظة مارب".

وينفذ المنتدى تحالف "سبئيات من أجل السلام" ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن، والذي تنفذه مؤسسة فتيات مارب بتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني (NDI).

وناقش المنتدى الذي ضم 39 مشاركاً ومشاركة وحضره وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية التحديات والصعوبات التي تحد من غياب دور المرأة وإشراكها في العملية السياسية ومشاركتها في السلطة على مستوى المحافظة.

كما وضع المشاركون التوصيات والحلول الممكنة لزيادة تمثيل المرأة في السلطة وإشراكها في العملية السياسية في محافظة مارب.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب “أروى الرمال”، أن الهدف من إقامة هذه المنتدى الحواري هو “خلق ثقافة مجتمعية تقبل بعمل المرأة في الشأن العام والمجال السياسي“.

كما يهدف إلى تعزيز مشاركتها في كافة الحوارات الوطنية والقضايا التي تخص الوطن، وغيرها من الأهداف المتعلقة بواقع المرأة اليمنية بشكل عام والمأربية على وجه الخصوص.

وفي 21 مايو/ أيار 2024، بدأت مؤسسة "فتيات مأرب" تنفيذ دورة تدريبية تستهدف 60 امرأة حول كيفية إدارة المنتديات الحوارية المجتمعية.

ومؤسسة فتيات مارب هي منظمة مجتمعية محلية تم ترخيصها في أغسطس/ آب ٢٠١٧، وتعمل، وفق التعريف الخاص بها، على “تمكين المرأة والشباب من خلال مشاريع التنمية المستدامة الشاملة وتجاوز الأطر التقليدية والقيود الاجتماعية”.