المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:22 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي

الصماد والمشاط
الصماد والمشاط

في حين ما تزال فضيحة المبيدات المحظورة والمسرطنة التي تتاجر بها قيادات جماعة الحوثي وعلى رأسها مهدي المشاط، الذي صرح بأنه من وجه باستيرادها إلى اليمن، تداول ناشطون حوثيون ما وصفوها بالفضيحة الجديدة.

وتحت عنوان: فضيحة "مبيد الصماد" عبر ناشطون حوثيون عن غضبهم من انتشار مبيد زراعي باسم الصماد واعتبروه إهانة للرجل الذي لقي حتفه بينما كان رئيسا للانقلاب قبل سنوات.

وعلق الناشط المحسوب على الجماعة الحوثية، مجدي عقبة على ذلك بالقول: "منذ يومين وأنا اشتي اكتب على فضيحة "مبيد الصماد " وكلما شرعت بالكتابة ارتعش قلمي خجلا من شهيدنا العظيم الذي رفع شعار "يدا تبني ويد تحمي".

واضاف: "هذه الفضيحة وهذا التطاول على قامة وطنية بحجم الصماد مثل خلاصة الوضع المزري وقال كل ما يمكن أن يقال عن الفساد والعبث الموجود اليوم".

من جانبه قال الناشط الحوثي عبدالعزيز القدمي إن الصماد "الذي قدم حياته ثمنا لحريتنا ولنعش حياتا كريمة وأطلق مشروع يدا تبني ويدا تحمي سلام الله عليه، اليوم أصبح اسمه علامة لأحد مبيدات الموت!!!". على حد قوله.:

واضاف: "ما الذي يريدون قوله أصحاب هذه الفكرة الملعونة؟؟ وأين عقول المعنيين حين قبلو بهذا؟؟".

وكانت مصادر مقربة من الحوثيين، قالت في وقت سابق إن الجماعة اعتقلت أحمد الرازحي -مدير مكتب صالح الصماد وأخفته قسرا في سجونها منذ أكثر من ستة أشهر.

ولقي الصماد مصرعه في إبريل 2018 بعملية اغتيال قيل إنها بغارة لطيران التحالف، في حين تحدث مصادر أخرى، أنها عملية تصفية داخلية ضمن صراع الأجنحة داخل جماعة الحوثي التابعة لإيران.