المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:07 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى!

علقت السفارة الروسية لدى اليمن، على إعلان مليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، إطلاق العشرات ممن وصفتهم بالأسرى لديها والذين معظمهم مختطفين تم اختطافهم من منازلهم بمناطق سيطرة المليشيات.

وفي تدوينة للسفارة الروسية لدى اليمن، أطلقت على جماعة الحوثي وصف "السلطات في صنعاء" وقالت إنها ترحب بإفراج "سلطات صنعاء" عن أكثر من مئة "أسيرا في 26 مايو".

وأثار هذا الوصف التساؤلات بشأن موقف روسيا من مليشيات الانقلاب الحوثية، خصوصا مع مساعي الأخيرة بكل السبل بناء علاقة مع الروس ومحاولة اكتساب اعتراف بسلطتها، بعد هجماتها في البحر الأحمر.

ودعت السفارة الروسية "كل الأطراف إلى تقديم تنازلات إنسانية متبادلة حتى يتمكن اكبر عدد ممكن من الأسر من اعادة لم شملها".

واضافت في التدوينة التي رصدها المشهد اليمني: "وإننا مقنعون ان تدابير بناء الثقة يمكن ان تكون أساسا لدفع التسوية السلمية في اليمن".

وكانت المليشيات الحوثية الأحد الماضي أعلنت عن إطلاق العشرات ممن قالت إنهم أسرى بينهم كبار سن وأعضاء من جماعة التبليغ، وتبين لاحقا أن معظمهم ليسوا اسرى ولم يكونوا مقاتلين في طرف الحكومة الشرعية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تعترف كما المجتمع الدولي بالحكومة اليمنية الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي، لكنها وصفت الهجمات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحوثيين، بأنها عدوان على اليمن وليس على الحوثيين.