المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:30 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تطور نوعي.. روسيا تستعد للاعتراف بحكومة ”طالبان” في أفغانستان ورسالة رسمية بذلك

في تطور نوعي، تستعد روسيا الاعتراف بحكومة طالبان، بإمارة أفغانستان الإسلامية، وذلك بحسب تصريحات رسمية روسية، اليوم الإثنين.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن وزارتا الخارجية والعدل الروسيتان أخطرتا رئيس البلاد فلاديمير بوتين بإمكانية شطب طالبان من قائمة التنظيمات المحظورة لدى موسكو.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان ضمير كابولوف، إنهم استكملوا تحضيرات إزالة طالبان من قوائم الإرهاب في البلاد، وأن تلك النتائج قدمت إلى الرئاسة الروسية.

وأشار إلى أنهم ينظرون بإيجابية” لهذه الخطوة التي قال إنها ضرورية قبل عملية الاعتراف بحكومة طالبان في أفغانستان.

في سياق متصل، علق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على الموضوع، في تصريح صحفي بالقول “إن حركة طالبان تمثل “السلطة الحقيقية” في أفغانستان، وأن بلاده تولي أهمية لأفغانستان، شأنها في ذلك شأن “الحلفاء في آسيا الوسطى على وجه الخصوص، مشيرا إلى عدم تصنيف مجلس الأمن الدولي أيضا لطالبان ضمن قوائم الإرهاب.

وكان كابولوف قد أعلن عام 2022 عن احتمال اعتراف روسيا بحكومة طالبان المؤقتة في أفغانستان، وذلك بعد أن صنفت موسكو الحركة “إرهابية” عام 2003.