المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:17 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو)

بعد دعوة زعيم المليشيات لروسيا.. الرئيس العليمي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي وهذا ما جرى بشأن البحر الأحمر

لقاء الرئيس العليمي بالمبعوث الروسي
لقاء الرئيس العليمي بالمبعوث الروسي

أفادت وكالة سبأ الرسمية، بأن الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التقى اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الصديقين، والفرص الواعدة لتوسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والتطورات في البحر الاحمر والجهود الروسية المطلوبة لاحتواء تداعياتها المدمرة على الاوضاع المعيشية والسلم والامن الدوليين.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، والموقف الروسي الثابت الى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، ومؤسساته الوطنية.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني.

وكان زعيم المليشيات الحوثية التابعة لإيران، قد وجه دعوة في وقت سابق من اليوم لروسيا والصين بشأن هجمات الجماعة البحرية.

وقال عبدالملك الحوثي، المصنف في قوائم الإرهاب، في كلمة أذاعتها وسائل إعلام الجماعة عصر اليوم الخميس: "آمل من الصين وروسيا ومختلف الدول أن تتفهم إجراء منع النقل إلى الموانئ في فلسطين المحتلة وأن تتوقف عن ذلك".

وقال إن جماعته ستسعى لتقوية الإجراءات بشأن السفن لتطال البحر المتوسط والمدى البعيد. على حد زعمه.

كما وجه الحوثي دعوة إلى العراق لـ"الاشتراك معنا في المرحلة الرابعة والتي نعمل على تطويرها".